حوادث

برسائل واتصالات عشوائية.. الأمن يضبط عصابة النصب على عملاء البنوك في المنيا

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة من ضبط 5 أشخاص “لأحدهم معلومات جنائية”- جميعهم مقيمون بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا؛ لقيامهم بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب جرائم النصب على المواطنين من خلال إرسال رسائل نصية، أو اتصالات هاتفية عشوائية، والادعاء أنهم من خدمة عملاء جهات تقدم خدمات مالية وطلب أرقام كروت الإئتمان.

وعثر بحوزتهم على (10 هواتف محمولة “بفحصهم تبين وجود دلائل على نشاطهم” – مبلغ مالى “متحصلات نشاطهم”- 8 كروت إئتمانية).

بمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه.

الحماية المدنية تستجيب لاستغاثة مريض سمنة وتنقله إلى المستشفى بالإسكندرية

في لفتة إنسانية، استجابت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، لالتماس أحد المواطنين لمساعدته في الانتقال للمستشفى لتلقى العلاج.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية تلقت بلاغًا يفيد بتعذر نقل أحد المواطنين مقيم بدائرة قسم شرطة باب شرق بالأسكندرية إلى المستشفى لتلقى العلاج نظرًا لمعاناته من حالة مرضية “سمنة مفرطة وأمراض بالقلب” وعدم قدرته على الحركة.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج.

ومن جانبه توجه المواطن بالشكر والتقدير للأجهزة الأمنية على سرعة الاستجابة والتعامل الفوري مع الموقف.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لتفعيل كافة التدابير اللازمة للتعامل والاستجابة الفورية مع كافة البلاغات وخاصةً ذات الطابع الإنساني.

تحرير أجنبيين احتجزهما صاحب معرض بتهمة النصب عليه في أكتوبر

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من إنقاذ شخصين أفريقيين، حيث كانا محتجزين داخل معرض سيراميك بمنطقة الحي الرابع في مدينة 6 أكتوبر.

وفي التفاصيل تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغاً يفيد بوجود شخصين محتجزين داخل معرض سيراميك بمنطقة الحي الرابع بمدينة 6 أكتوبر.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وتبيّن أن صاحب المعرض قد احتجز شخصين أحدهما سوداني والآخر غيني بعد اتهامهما بالنصب عليه، حيث قاما بعرض شراكة على المتهم في شركة تسويق عقاري، لكنهما قاما بممارسة النصب عليه بدلاً من ذلك، و بعد احتجازهما، تم إجبارهما على توقيع إيصالات أمانة. ومن خلال الجهود المبذولة، نجحت القوات الأمنية في تحرير المحتجزين واقتياد الطرفين إلي ديوان القسم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى