اقتصاد

بدء الإعداد لتنظيم انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية خلال الفترة المقبلة

كتبت – مي مصطفى

قال وزير السياحة والآثار، أحمد عيسي، إنه بدأ العمل اليوم، باللائحة التنفيذية لقانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، وذلك لتعزيز دور وقوة القطاع الخاص في الصناعة، وتمثيله بصورة أكبر من خلال مؤسسات عمل مدني قوية وفعالة وذات كفاءة عالية، والتي تتمثل في الغرف السياحية والاتحاد المصري للغرف السياحية.

وأشار الوزير خلال مشاركته فى مؤتمر الرؤساء التنفيذين، اليوم الإثنين، إلى أنه بعد إصدار اللائحة التنفيذية، من المقرر أن يتم الإعداد لتنظيم انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية واتحادها ومواعيدها خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية.

وأكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، حرص الوزارة على تحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر وزيادة أعداد الغرف الفندقية بها نظراً لأن أعداد الغرف الموجودة حالياً تمثل تحدياً أمام تحقيق الصناعة لمستهدفاتها خلال السنوات المقبلة.

وأضاف خلال مشاركته فى مؤتمر الرؤساء التنفيذين، اليوم الإثنين، إلى أن إجمالي أعداد الغرف الفندقية الجديدة التي تم افتتاحها أو إعادة تشغيلها خلال عام 2023 هو 14209 غرفة، والتي وفرت ما يقرب من 15600 فرصة عمل مباشرة، و70 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

أوضح أن إجمالي أعداد الغرف الفندقية حالياً هو 220 ألف غرفة ومن المقرر أن يتم افتتاح 25 ألف غرفة فندقية جديدة خلال العام الجاري، وهناك مستهدفات للوصول إلى 432 ألف غرفة بحلول عام 2028.

وأوضح أحمد عيسى أن صناعة السياحة هي الأسرع نموصا بين الصناعات المختلفة في مصر خلال عام 2023 وفقاً لبيانات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى