حوادث

بتغريم صاحبة قناة “يوميات أنوش” 300 ألف جنيه بتهمة التحريض على الفسق

قضت محكمة مستأنف الاقتصادية، بتغريم صاحبة قناة “يوميات أنوش” 300 ألف جنيه، بتهمة التحريض على الفسق والفجور على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما قضت المحكمة بإلغاء عقوبة حبس المتهمة 3 سنوات.

وكانت قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بمعاقبة صاحبة قناة «يوميات أنوش» المتهمة التخريض الفجور والفسق على مواقع التواصل الاجتماعي، بالحبس 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.

وجاء في أمر إحالة كل من “ن. ج” محبوسة، و”ع. م” و”أ. م” لأنهم من بداية عام 2021 حتى عام 2023 بدائرة قسم شرطة المعصرة، نشرت المتهمة الأولى بقصد العرض صور خادشة للحياء بأن بثت عبر قناتيها على موقع يوتيوب “يوميات أنوش” و”أنوش 2″ وبحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تيك توك، انستجرام، يوميات أنوش أبسط خلق الله صور ومقاطع فيديو لها تبرز فيها مفاتنها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية قاصدة الإغراء بها على نحو يخدش الحياء العام.

ونسبت لها أنها فعلت علانية فعلًا فاضحًا مخلًا للحياء العام بأن أغرت بمفاتنها وبعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية في صور ومقاطع مصورة لها بثتها من خلال قناتيها وحساباتها الشخصية.

وأسندت النيابة لها انها أعلنت من خلال قناتيها وحساباتها الشخصية عن دعوة تتضمن إغراء بما يلفت الأنظار إلى الدعارة بأن نشرت صور ومقاطع فيديو تبرز فيها مفاتنها على نحو يثير الغرائز الجنسية.

وأدارت المتهمة قناتيها وحساباتها الشخصية بمواقعة التواصل الاجتماعي بهدف تسهيل ارتكاب تلك الجائرة المعاقب عليها قانونًا.

17 أبريل.. استئناف غادة والي على حكم حبسها 6 أشهر في قضية سرقة الرسام الروسي

قررت المحكمة الاقتصادية تحديد جلسة 17 أبريل المقبل استئناف للفنانة غادة والي على حكم حبسها 6 أشهر وغرامة قدرها 10 آلاف جنيه، وتعويض مؤقت قدره 100 ألف جنيه، لاتهامها بسرقة بعض الرسومات الخاصة بالفنان الروسي كوراسوف، واستخدامها دون الاستئذان أو علم صاحبها الأصلي.

ووجهت النيابة العامة لـ غادة والي، مصممة الجرافيك والمتهمة بسرقة رسومات لوحات الفنان كوراسوف، تهمة سرقة لوحات فنية والاعتداء على حقوق الملكية الخاصة للفنان الروسي، ووضعها داخل مترو الأنفاق.

حُكم لصالح مرتضى منصور في دعوى هاني العتال

قضت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، ببراءة مرتضى منصور من اتهامه بسب وقذف هاني العتال، نائب رئيس نادي الزمالك الأسبق.

حملت القضية 10153 لسنة 2023.

اتهم هاني العتال في دعواه مرتضى منصور بسبه وقذفه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

«جمعت مليار جنيه وهربت».. الحكاية الكاملة لـ نصب البلوجر سلمى الغزولي على الفتيات

احتلت قضية البلوجر سلمى الغزولي، صدارة التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد اتهامها بالاستيلاء على قرابة مليار جنيه من حوالي 2000 ضحية من تجار الملابس ببراند عالمي عبر صفحتها «عالموضة».

وفي السطور التالية، نرصد القصة الكاملة حول اتهام البلوجر سلمى الغزولي وشركاؤها بالنصب على الفتيات، واستغلال منصات التواصل الاجتماعي في ارتكاب جريمتها.

تعود تفاصيل الواقعة، عندما حررت مجموعة من الفتيات، محاضر ضد سلمى الغزولي بقسم شرطة أشمون ومكتب النائب العام ومباحث الإنترنت ومباحث الأموال العامة، واتهموا البلوجر وشقيقها بالنصب عليهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك، وإنستجرام»، وزعمت خلال صفحتها أنها تعمل في منتجات شي إن، وأنها لديها القدرة على عمل خصومات كبيرة من خلال كوبونات الخصم المباشر، الأمر الذي جعل الفتيات يتواصلن معها ويطلبن المنتجات.

وتبين من التحريات الأولية، قيام سلمى الغزولي وشقيقها محمد، و«خلود.ا» صاحبة شركة شحن، بالنصب علي عدد من السيدات في مبلغ مالي قدرة 100 مليون جنيه، بعد أن ادعت أنها تعمل في مجال الملابس الخاصة بماركة شي إن العالمية، عن طريق إعلانات روجت لها من خلال سرقتها لمنشورات صفحات لبلوجر مشاهير في مصر، وزعمت إعطاؤهم خصومات على بضائع وملابس وعطور ومستلزمات نسائية أخرى تروجها العلامة التجارية شي إن، عن طريق تحويل الأموال عن طريق المحافظ الإلكترونية وتحويلات بنكية أخرى إلى حسابها بزعم توفير المنتجات ونصبت عليهن.

وقالت إحدى الضحايا ان البلوجر المتهمة استولت منها على مبلغ 4 ملايين جنيه بعدما طلبت منها استيراد حاوية ملابس لها حيث اختفت تماما بعدما جمعت منهم المبالغ الطائلة التي قاربت على مليار جنيه من حوالي 2000 تاجر واغلقت كافة صفحاتها وخطوط الهواتف وعندما تواصلوا مع “خلود الصاوي” وسيط شركة الشحن انكرت صلتها بها وقالت لهم: “ماليش دعوة اخبطوا راسكم في الحيطة” وعلموا انها سافرت خارج البلاد.

فيما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على البلوجر سلمى الغزولي وشقيقها محمد في أحد الأكمنة بالقاهرة بعد تعدد البلاغات ضدهما وضد صاحبة شركة شحن أخرى تدعى خلود الصاوي واتهامهم لها بالاشتراك مع البلوجر الشهيرة في النصب عليهم والاستيلاء على أموالهم، وتم ترحيل سلمى الغزولي وشقيقها إلى محافظة المنوفية، وأمرت النيابة حبسهما على ذمة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى