محافظات

بتخلصوها بكام؟.. تأشيرات نقل لممرضات من المستشفى للوحدات الصحية بالتسعيرة في المنوفية

المنوفية: معتز الليثي

حالة من الدهشة انتابت النائب علاء جعفر عضو مجلس النواب عن دائرة “تلا والشهداء” بمحافظة المنوفية، عقب سؤال أحد المواطنين لمساعده بمكتبه قائلاً: “تاخد كام وتخلص تأشيرة نقل ممرضة من المستشفى للوحدة الصحية”، وذلك لعدم قبول طلبات النائب في نقل أي ممرضة من قبل المسئولين.

وأكد النائب علاء جعفر لـ”الموقع“، أنه اكتشف حقيقته الأمر بعد أن أوضح له مساعده بالمكتب الخاص باستقبال المواطنين، وتواصل مع عدد من الموظفين بالمستشفى المركزي بتلا وحميات طبلوها، مؤكدين له الأمر، بنقل عدد من الممرضات من تلك المستشفيات للوحدات الصحية القريبة من منازلهم.

وأضاف “جعفر”، أنه في الفترة من عام 2021 وحتى عام 2023 تم نقل عدد 150 ممرضة من مستشفى تلا وحميات طبلوها، مشيرًا إلى أنه تم نقل عدد 75 ممرضة خلال هذا العام، مؤكدًا أن من تلك الممرضات حديثي التخرج التي لا يوجد لديها أي عذر لنقلها.

وأشار “جعفر” أن معظم طلباته بل الكل في ذلك الأمر قُبلت بالرفض من محافظ المنوفية ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة نظرًا لوجود عجز في الطاقم الطبي المعاون المتمثل في التمريض، في حين قبول طلبات من غيره، ليتضح الأمر، ويتخذ المسئولين الإجراءات اللازمة تجاه هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى