محافظات

بالورش والعروض الفنية.. قصور الثقافة تواصل احتفالاتها بعيد الشرطة في أسيوط

كتب- خالد الشربينى

نظم قصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل المتخصص بأسيوط احتفالية بمناسبة الذكرى ال٧٢ لعيد الشرطة المصرية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد برعاية وزارة الثقافة.

تضمن الحفل عرضا فنيا لفرقة الطفل للفنون الشعبية بقيادة الفنان خالد نصر الدين، قدمت خلاله باقة متنوعة من الفقرات الاستعراضية منها “العصا، النوبي، البدوي، التحميلة والألعاب الشعبية”.

كما قدمت فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو نصر الدين أحمد مجموعة من الأغاني الوطنية المتميزة منها “بالسلام إحنا بدينا، سلم ع الشهدا، مصر التي في خاطري، مصر هي أمي، بالأحضان، مطلوب من كل وطني، أنا من البلد دي” وسط تفاعل كبير من الجمهور.

وضمن الفعاليات المقدمة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، أعد القصر ورشة حكي بعنوان “فدا مصر”، للتعريف بدور رجال الشرطة في حماية الوطن على مر العصور، تلاها مسابقة ثقافية، بالإضافة إلى عدة ورش فنية منها تصميم لوحات وكروت تهنئة وماكيتات تعبيرا عن تلك المناسبة الخالدة، بمشاركة عدد من ذوي القدرات الخاصة.

وخلال ورش المشغولات اليدوية قامت الفنانة رنا جمال بتدريب الأطفال على كيفية عمل إكسسوارات تحمل اسم “مصر”، وقامت الفنانة ياسمين جاد بتدريب الرواد على تنفيذ لوحة مكتوب عليها “رجال الشرطة أمن مصر” باستخدام خيوط التلي الملونة.

وقامت الفنانة سوسن سيد بتدريب الفتيات على تصميم عبارات تهنئة على القماش خلال ورشة تعليم أساسيات الخياطة، بينما وجّه الأطفال تحية شكر وتقدير لرجال الشرطة من خلال ورشة الخط العربي للفنانة إيمان وهبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى