الموقعمحافظات

بالفيديو والصور الاهالي هتفوا .. “عايزين المحافظ” إعتراضا علي تأخر وصول الاطفاء والاسعاف والمحصلة .. 5 وفيات و10 مصابين

>> الاهالي لـ"الموقع" أين أشرف عشيرى عضو "الشيوخ" و "عبد الستار" و"صابر" النواب والمرشحين

أعرب عدد كبير من أهالي قرية الشيخ عبادة بمركز ملوى بمحافظة المنيا عن إستيائهم من تعامل الاجهزة التنفيذية مع حادث الحريق الذي نشب بالقرية عصر اليوم وراح ضحيته ٥ واُصيب ١٠ أشخاص ، القرية التي يعتبرها المرشحين للانتخابات من مراكز الثقل في موازينالعملية الانتخابية الا ان المرشحين تخلوا عنهم بحسب وصف الاهالي لمراسل الموقع في المنيا ، وتساءل الأهالي أين عضو مجلس الشيوخ أشرف عشيرى وأين نوابنا ومرشحينا في الاعادة صابر عبد الحكيم ورياض عبد الستار

صابر عبد الحكيم

رياض عبد الستار

أشرف عشيرى

وكان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تابع تداعيات الحريق الذي نشب بأحد المنازل بقرية الشيخ عباده بمركز ملوي، بسبب تسريباسطوانة بوتاجاز وأسفر الحريق عن وفاة 5 مواطنين وإصابة 3 اخرين.

وأعرب المحافظ، عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، كما التقي المحافظ بعدد من أهالي القريةبمقر الوحدة المحلية، حيث ناقش مجموعة من الطلبات والشكاوى الخاصة بالقرية، ووجه بتوفير سيارة إسعاف للتمركز بالقرية، وكذلك وحدةإطفاء.

وخلال تواجد المحافظ، مع الأهالي تواصل الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع محافظ المنيا، للاطمئنان على الحالة العامةبالقرية ونقل عزاءه ومواساته لأسر الضحايا، كما أعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

كما أعلن المحافظ، عن ادراج اعمال رصف طريق يربط قرية الشيخ عبادة بمدخل قرية دير أبو حنس والبرشا، وذلك استجابة لطلباتالأهالي، موجها بالاستمرار في تنفيذ اعمال الصيانة الدورية للمعديات الخاصة بنقل أهالي القرية.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق لاعادة تأهيل ورفع كفاءة المنزل المتضرر من الحريق، بالإضافة لصرفالمساعدات الاجتماعية المقررة للأسر المتضررة من الحريق.

وكلف الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بتوفير الرعاية الصحية اللائقة للمصابين، وتقديم كافة أوجه الدعم الطبي للحالات المصابة.

واتخذت الوحدة المحلية لمدينة ملوي كافة الإجراءات اللازمة، لإزالة آثار الحريق، وتم فرض كردون أمني، وجار رفع المخلفات والأنقاض، كما تمفصل التيار الكهربائي والمياه والغاز عن المنازل، بالتنسيق مع أجهزه الأمن.

كان تلقى اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا إخطاراً من عمليات النجدة يفيد بوصول بلاغ من مدير الحماية المدنية بملوي ، بنشوب حريقبمنزل بقرية الشيخ عبادة وعلي الفور تم الدفع بـ3 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، وتمكنت القوات من السيطرة على الحريق.

وبالفحص تبين مصرع 5 وإصابة 2 آخرين نتيجة الحريق وبالمعاينة الأولية تبين أن الحريق نشب نتيجة تسرب غاز من اسطوانة بوتاجاز وتمتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق، وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى ملوى العام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى