فن وثقافة

بالصور … المواجهة و التجوال .. “حلم المسرح ” ينطلق في قرى مصر من جديد

٢٠٠ قرية مصرية تشاهد ١٥ عرضا لفرق ” بيت المسرح ” 

كتب – حمدي طارق 

أكد المخرج إسماعيل مختار – رئيس البيت الفني للمسرح بدء انطلاق عروض البيت الفني المسرح من جديد لتجوب قرى مصر و نجوعها ب ٢٠ محافظة برعاية د. ايناس عبد الدايم وزير الثقافة .

وقال مختار أن مشروع التجوال والمواجهة يقدم في انطلاقته الثانية هذا العام ١٥ عرضا تمثل جميع فرق بيت المسرح يتم عرضهم ب ٢٠٠ قرية مصرية، اضافة الي المشاركة في مبادرة “حياة كريمة” تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، حيث يقدم البيت الفني للمسرح ١٤٥ ليلة عرض في القرى ضمن المبادرة ، و ذلك ابتداء من منتصف شهر أغسطس الجاري و حتى منتصف شهر يناير المقبل، و ذلك بالتعاون مع وزارات الداخلية و والشباب و التضامن الاجتماعي ، إضافة إلي الهيئة العامة لقصور الثقافة و عدد من الجهات المعنية و جمعيات المجتمع المدني .

يقول الفنان محمد الشرقاوي مدير فرقة مسرح المواجهة و التجوال ان الفرقة تنظم الانطلاقة الثانية لجولة عروض البيت الفني للمسرح ، و التى تضاعف فيها عدد العروض و القرى المقدم فيها العروض، ليصل اجمالي ليالي العرض الى ٣٢٥ ليلة عرض ، و هو ٣ أضعاف عدد ليالي العرض في الانطلاقة الاولى و التي كانت في الفترة من فبراير الى يونيو من العام الجاري

جدير بالذكر. ان الانطلاقة الثانية من المواجهة و التجوال تبدأ بعرض “ولاد البلد ” من إنتاج فرقة المسرح الحديث بالبيت الفني للمسرح بمحافظة البحيرة بقرى كفر الدوار ، و ذلك حتى ٢٥ أغسطس الجاري ، و عرض ” محطة مصر ” من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس و يستمر حتى ٢٠ من شهر أغسطس الجاري بمحافظة الشرقية ، و عرض “ذهب الليل ” من إنتاج فرقة مسرح الاسكندرية و الذي قُدم هذا الاسبوع بمحافظة البحيرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى