أخبارالموقع

بالصور .. الزغاريد تزف أول أفواج الحجاج إلى بيت الله الحرام بمطار القاهرة

كتب – عدي الريان

دوت أصوات الزغاريد من الحجاج أثناء دخولهم مطار القاهرة، وعمت فرحة كبرى من ذويهم وسط التيسيرات التى قدمت الداخلية لهم، بداية من تقديم الطلبات، وصولا إلى لحظة مغادرة البلاد إلى بيت الله الحرام الذي تهفو إليه كل القلوب من بقاع الأرض.

ووجه الحجاج الشكر إلى وزارة الداخلية على التيسيرات لهم فى المطار وإنهاء الأوراق.

وعلى جانب آخر سلم اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تأشيرات الحج لأول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية لمحافظة القاهرة المستوى الأول البالغ عددهم 135 حاجا، مع تقديم هدية للحجاج عبارة عن شنطة سفر تحتوي على ملابس الإحرام وكروت الحقائب وشارات التعريف وحقيبة طبية لأدوية الطوارئ وكتيب لشرح مناسك الحج، واختبار سريع لكوفيد للاطمئنان فى حالة إصابة الحاج بدور برد.

وقدم محافظ القاهرة التهنئة للحجاج الذين وفقهم الله سبحانه وتعالى لتأدية مناسك الحج هذا العام، مؤكداً أن الدولة سعت من خلال وزارة التضامن ومحافظة القاهرة لتوفير سبل الراحة والخدمات والرعاية للحجاج، ووجه محافظ القاهرة الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي وكافة معاونيها على ما تم تقديمه من تيسيرات للحجاج هذا العام.

كما توجه بالشكر لكل الجمعيات التي قدمت المساعدة للحجاج من خلال اختيار القائمين على الإشراف على الحجاج ومعاونتهم للظهور بالمستوى الذي يليق بحجاج جمهورية مصر العربية.

وأوصى محافظ القاهرة الحجاج بالدعاء لأهلهم ولوطننا الحبيب وشعبنا الكريم بدوام نعمة الأمن والرخاء والاستقرار.

شهد الحفل اللواء يحيي الأدغم السكرتير العام المساعد ود. أحمد عبد الرحمن مدير مديرية التضامن الاجتماعى والشيخ خالد صلاح مدير مديرية الأوقاف ود. عز فرغل رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية، ومشرفو الرحلات ومديرو الفنادق ومديرو الإدارات الاجتماعية وعدد من قيادات المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى