منوعات

باقي 76 يوم على رمضان.. تعرف على فوائد أكل التمر على الإفطار

كتبت أميرة السمان

باقي 76 يوما ويهل علينا أجمل الشهور بل شهر الخير والكرم الذي ننتظره من العام للعام، وخلال هذه الأيام يبحث الكثيرين عن أهم الوصفات سواء للطعام أو المشروبات بل وتتسابق ربات المنازل في عمل الأصناف المختلفة التي تقوم البعض منهن بإهداء هذه الأطباق لصديقاتهن أو جيرانهن، ويعم الفرح والخير كهذا الشهر الكريم.

ومن ضمن هذه الوصفات أو الأكلات “التمر” والذي أوصانا بها الرسول الكريم صل الله عليه وسلم وإليكم فوائد التمر “على الريق” أو قبل الافطار سواء في رمضان أو غير تلك الأيام.

فوائد التمر الصحية والعجيبة لا يمكن إحصاؤها إلّا أنّ تناوله على الريق يومياً بمقدار من 3 إلى 7 حبات يجعلنا نكتسب جسماً رشيقاً ومثالياً من جميع النواحي الصحية والتجميلية.

فإنّ تناول “التمر” على الريق يخلصنا من مشاكل الإمساك ويخلص الجسم من السموم والفضلات الضارة به، ويساعد الجهاز الهضمي على تحسين عمله وتنشيطه.

كما يزيد تناول التمر من القدرة الجنسية لدى الرجال ويساعد في المحافظة على رشاقة الجسم ونشاطه، بالإضافة إلى تنشيط الذاكرة، وتحسين النفسية.

كما أثبتت الدراسات العلمية والدينية أنه يحمي متناوله بمقدار 7 تمرات يومياً كل صباح على الريق يحميه من الحسد والعين، كما أنه يقوي الأسنان ويحميها من التسوس، ويخفض نسبة الكوليسترول في الدم فيحمي الشخص من أمراض القلب وتصلب الشرايين.

كما أنه مصدراً هامً اللحماية من سرطان الأمعاء الغليظة، نظراً لدوره الفعالة في طرد الفضلات والسموم المتراكمة في الأمعاء نتيجة لعسر الهضم.

أما بالنسبة للأطفال فأعطي طفلك تمرة كل يوم قبل ذهابه للمدرسة على الريق لتقوية مناعته والحفاظ على جسمه من الأمراض ونشاطه اليومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى