منوعات

بابا «أكرم» جه.. محمد علي خير: فنان يضع نفسه في صدارة قائمة الكوميديا الراقية

كتبت أميرة السمان

قال الإعلامي محمد علي خير إن الفنان أكرم حسني يضع نفسه في صدارة قائمة الكوميديا الراقية بلا استظراف أو افيهات ويطرح قضايا مجتمعية نعيشها من غياب الأب الي التفكك الأسري دون فذلكة.

وتابع خير في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مبروك لأكرم وكل فريق العمل خاصة ابن عمته توكانا..التحية لمن أمتعونا طوال الأيام الماضية..ننتظركم رمضان القادم ان شاء الله.

وكان الإعلامي محمد علي خير طالب الحكومة بتجميد قرار زيادة أسعار البنزين والسولار، التي تم زيادتها ليلة الجمعة الماضية.

وقال خير في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، جمدوا قرار زيادة أسعار البنزين والسولار.

وتابع، اقتصاديا: زيادة أسعار البنزين والسولار بعد تعويم الجنيه وكأحد شروط قرض الصندوق تبدو منطقية..حسبة ورقة وقلم.

وأضاف سياسيا: نختلف علي توقيته ..فبينما الناس عشمانة في انخفاض الأسعار خاصة بعد اجتماع رئيس الحكومة مع رؤساء الغرف التجارية..جاء قرار زيادة سعر البنزين والسولار ليزيد من معدلات التضخم ويقضي علي حلم المواطنين في تخفيض الأسعار.

وطالب الإعلامي خلال منشوره الحكومة بتجميد تنفيذ القرار لمدة 6 شهور خاصة أن العائد من الزيادة الجديدة سيوفر حوالي (200 مليون دولار في الشهور الست مثلما قرأت).
بلاش نظرية الورقة والقلم..والاكسيل شيت مع المواطنين.. السياسة لازم تسبق الاقتصاد في قرار زيادة البنزين.

وفي سياق متصل اجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية لمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية وأنه فى ضوء النتائج الإيجابية لإجراءات الإصلاح الإقتصادي التى تمت مؤخرا ومنها اجراءات تحرير سعر الصرف والذي كان له تأثير مباشر في زيادة تكلفة المنتجات البترولية إضافة الى ارتفاع فاتورة النقل وشحن المنتجات البترولية التى يتم استيرادها من الخارج نتيجة احداث البحر الأحمر مما كان له الأثر فى اتساع الفجوة السعرية بين التكلفة و سعر البيع بزيادة غير مسبوقة ، وعليه تم إتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعارالمنتجات البترولية التالية إعتباراً مــــن يوم الجمعة الموافق 22 / 03 / 2024 على النحو التالي :

البنزين 95 13.50 جنيه / لتر .
البنزين 92 12.50 جنيه / لتر.
البنزين 80 11 جنيه / لتــــــر.
الســـــولار 10 جنيه / لــــــتر.
غاز تموين السيارات 6.50 جنيه / م3 .
البوتـــاجاز 100 جنيه / اسطوانة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى