منوعات

بأية حال عدت يا عيد.. أحزان الوفاة تصيب عائلة سمورة بعد “الفطر” و”الأضحى”

كتب_ أحمد عبد العليم

مشاهد الحزن في بيت الفنان الراحل الكوميدي سمير غانم، دائمة ومستمرة معه حتي بعد مماته، فجاءت أيام العيد، التي من المفترض أن تصبح أيام فرح وبهجة، ولكن جاءت عليهم كالصاعقة وبحزن .

أحزان الوفاة والعيد:

الخميس الموافق 13 مايو 2021، كانت أول أيام عيد الفطر المبارك للعام الجاري، واستمر العيد لمدة 3 أيام، حيث انتهي في 16 مايو 2021، وبعد مرور أربعة أيام فقط من الخروج من فرحة العيد، دخل الحزون في بت الفنان سمير غانم، بعد وفاته المنية يوم 20 مايو 2021، بعد صراع كبير مع فيروس كورنا المستجد “كوفيد-19″، عن عمر يناهز الـ 84 عاما، ودخل على إثرها العناية المركزة.

الثلاثاء 20 يوليو 2021، كانت أول أيام عيد الأضحى للعام الجاري، واستمر لمدة 4 أيام، حتي الجمعة 23 يوليو 2021، وبعد مرور ما يقرب من احتفال المسلمين بعيد الأضحى، ففي 7 أغسطس 2021، توفيت الفنانة القديرة دلال عبد العزيز، البالغة من العمر 61 عاما، بعد أن أصيبت بفيروس كورونا أواخر شهر أبريل2021، ونقلت لمستشفى في التجمع الخامس، بينما نقل زوجها الراحل الفنان سمير غانم لمستشفى آخر في المهندسين، قبل أن يرحل متأثرا بإصابته بالفطر الأسود.

دنيا سمير غانم

وسادت حالة الحزن في بيت الكوميديان “سمورة” بعد رحيله هو وزوجته الفنانة القديرة دلال عبد العزيز، حيث كان أول تعليق لدنيا بعد وفاة ولادها، حيث قالت: “والله العظيم دعائكم هو اللي بيصبرنا ومخلينا نقدر نقف على رجلينا عشان نساعد مامي، هي لسة في العناية المركزة وماتعرفش حاجة عن بابي، حالتها لسة ماتسمحش إننا نقول لها خبر زي ده، شكرا جدا ربنا يخليكم لينا ويرحم بابي ويصبرنا علي فراقه ويشفي مامي يا رب”.

وكان تعليقها، بعد وفاة والدتها الفنانة دلال عبد العزيز، قائلة: «ماعنديش حاجة أقولها غير إني فعلا بقيت يتيمة من غيرك يا أمي».

وأضافت: «إنتِ علمتيني الرضا وأنا راضية وعلمتيني أقول على كل حاجة الحمد لله، وآخر كلمة سمعتها منك قبل ما تمشي في عز عذابك وتعبك كانت الحمد لله».

تابعت: «أنا مش زعلانة لإني عارفة إنك عند ربنا الرحمن الرحيم الحافظ، ومع بابي حبيبي لإنكوا خلصتوا رحلتكم ورسالتكم في الدنيا، أنا بس غصب عني بفضفض عشان إنتوا هتوحشوني أوي».

وختمت قائلة: «بفضفض مع الناس الطيبة اللي دعاءهم بيطمني عليكم ويصبرني، ربنا يرحمكو ويسعدكو يا حبايبي يا أغلي الناس».

إيمي سمير غانم:

ونشرت إيمي عبر حسابها في إنستجرام رسالة بعنوان : “#سمير_غانم : قالت فيها :
اللهم تقبله وارحمه وادخله في الفردوس الأعلى من الجنة، يارب إنها أول ليلة له في قبره اللهم آنس وحشته وارحم ارحم وحدته وثبته عند السؤال واجعل قبره روضه من رياض الجنة، اللهم قر عينه بقربك واسعده بجوارك ومتع بصره في الجنة بالنظر إلى وجهك الكريم”.

وبعد وفاة والدتها الفنانة دلال عبد العزيز، نشرت صورة لدلال وسمير وكتبت عليها “ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا”.

ماذا قالت أسرة سمير غانم بعد قرار الرئيس السيسي بإطلاق اسمه على أحد الكباري ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى