خارجي

بأغاني وطنية مصرية وإندونيسية.. سفارة إندونيسيا في القاهرة تحتفل بذكرى استقلالها الـ78 بحضور السفراء والدبلوماسيين

كتبت – منال عبدالفتاح

أقام السفير لطفي رؤوف، سفير إندونيسيا في القاهرة احتفالية، الاثنين، للاحتفال بالذكرى الثامنة والسبعين لاستقلال جمهورية إندونيسيا، وذلك في مقر إقامته في القاهرة.

وشهد الحفل لمسات مختلفة لإبراز الثقافة الإندونيسية والمصرية والربط بينهما، فتم تقديم مجموعة من الملابس التقليدية القادمة من مناطق مختلفة فى إندونيسيا، لإظهار ثقافة إندونيسيا الغنية التى تضم أكثر من 17 ألف جزيرة، كما تضم 1340 قبيلة تتحدث 718 لغة مختلفة، والتي خلقت أيضًا ثقافات وفنون مختلفة، بما فى ذلك مئات الرقصات والأغانى الإقليمية، والتى تم أداء بعضها فى احتفالية الاستقلال.

وخلال الحفل تم تقديم الأغانى الشعبية الإقليمية الشهيرة في إندونيسيا بشكل مستمر من قبل مجموعة مكونة من الطلاب الإندونيسيين فى مصر، حيث قاموا بأداء 11 أغنية بما في ذلك بونج بونج جومبا من آتشيه، وسيك سيك سيباتومانيكام من شمال سومطرة، وكوتا بارو من جنوب كاليمانتان، ويامكو رامبى يامكو من بابوا، وموميرى من شرق نوسا تينجارا، وكيسير من جاكرتا، وسى باتوكآن من شمال سولاويزى.

وإبان الحفل أيضا تم تقديم عرض الفنون الموسيقية من جاوة الغربية مع استخدامها الفريد للآلات الموسيقية الخماسية النوتة والمزامير، وقامت مجموعة الطلاب الإندونيسيين في مصر بغناء عدد من الأغاني الوطنية المصرية وأيضا النشيد الوطني المصري.

وانطلق الاحتفال بعيد استقلال إندونيسيا بحضور السفير حازم الطاهري نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الآسيان، السفير صلاح عبد الصادق مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية، سحر الجبوري مدير مكتب الأونروا فى مصر، كارلوس أوليفير مدير المنظمة الدولية للهجرة فى مصر.

كما حضر عدد من السفراء منهم سفير: ماليزيا، فلسطين، الأردن، تايلاند، تركيا، فيتنام، كمبوديا، الفلبين، السعودية، سلطنة عمان، صربيا، اليونان، كوريا الجنوبية، بروناى، ميانمار، الفاتيكان، شيلى، كوبا، ألمانيا، اليابان، قبرص، أستراليا ونائب سفير سنغافورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى