اقتصاد

بأسعار الجملة.. انطلاق معرض أهلا مدارس الرئيسي بالقاهرة 15 سبتمبر 

كتب – أحمد علي 

أصبحت المعارض الحكومية المختلفة التي تنفذها الوزارات بالاشتراك مع القطاع الخاص والغرف التجارية، واحدة من أهم الأحداث التي ينتظرها المواطنين، خاصة في المواسم مثل دخول المدارس أو شهر رمضان.

ولذلك اتفقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مع شعبة الأدوات المكتبية بالاتحاد العام للغرف التجارية على تقديم الأدوات والمستلزمات المدرسية، بأسعار مخفضة للطلاب وأولياء الأمور ضمن معرض أهلا مدارس الرئيسي، المقرر انطلاقه في 15 سبتمبر الجاري، بالتزامن مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد في 30 سبتمبر.

الوزارة أكدت أن الأدوات والمستلزمات الدراسية في معرض أهلا مدارس الرئيسي، المقرر إقامته في قاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ستكون بأسعار الجملة، وأبرزها الأدوات المكتبية، والملابس والزي المدرسي، والأحذية، والحقائب المدرسية، والمواد الغذائية، والحاسبات الآلية، والكتب الخارجية بصورة رقمية.

يأتي ذلك في الوقت الذي انطلقت معارض أهلا مدارس الفرعية في بعض المحافظات خلال الأيام الماضية، في الميادين الرئيسية بكل محافظة، مع وجود أكثر من معرض داخل المحافظة الواحدة لتسهيل حصول المواطنين على السلع بأسعار مخفضة.

وتستهدف معارض أهلا مدارس توفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب في مراحل التعليم المختلفة، ومن المقرر توفير المنتجات الغذائية التي يحتاجها الطالب من منتجات المربى والعسل وكافة مستلزمات الغذائية، كما سيشارك كبرى الشركات المنتجة بمستلزمات المدارس.

في هذا الصدد، قال بركات صفا عضو شعبة الأدوات المكتبية، إن الشعبة سوف توفر المستلزمات المدرسية بأسعار مناسبة خلال معارض أهلا مدارس.

وأضاف صفا، خلال تصريحات تلفزيونية، أن تخفيضات الأسعار هذا العام قد تصل إلى 40 و50% عن أسعار السوق، لتتناسب مع الظروف والأوضاع الحالية في ظل أزمة التضخم العالمية، موضحا أن انخفاض الأسعار في المعرض يكون بسبب تقديم السلعة للجمهور بدون الوسيط، سواء تاجر الجملة أو التجزئة لتصل إلى المستهلك في النهاية بسعر بيع المصنع أو المستورد.

ولفت إلى أن المنتج المحلي 80% من مستلزمات إنتاجه مستوردة، وبالتالي سعر الدولار أثر على أسعار المنتجات محلية الصنع، مشيرا إلى أن المصانع داخل مصر تحاول قدر الإمكان التقليل من ربحيتها عبر تقليل النفقات والتكاليف للوصول بسعر المنتج النهائي إلى المستهلك بأقل قدر ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى