اقتصاد

انخفاض الأسهم الأمريكية للجلسة الثالثة مع ترقب محضر اجتماع الفيدرالي

كتبت – هاجر على

انخفضت الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، في بورصة وول ستريت بنيويورك، متجهة نحو تسجيل خسائر للجلسة الثالثة على التوالي، مع ترقب المستثمرين محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ونتائج أعمال بعض الشركات.

وفي بداية الجلسة، انخفض مؤشر داو جونز بنسبة 0.35% أو نحو 143 نقطة إلى 38420 نقطة، في تمام الساعة 7 بتوقيت القاهرة.

الأسهم الأمريكية

وتراجع مؤشر إس آند بي 500 بنسبة 0.20% إلى 4965 نقطة، فيما هبط مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.45% إلى 15562 نقطة.

وتترقب الأسواق محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي، والذي يصدر في وقت لاحق اليوم، سعيًا وراء المزيد من المعلومات حول موقف البنك المركزي من أسعار الفائدة ورؤيته لآفاق التضخم والاقتصاد الأمريكي.

ومن المقرر أن تعلن “إنفيديا” نتائجها المالية للربع الرابع بعد إغلاق جلسة اليوم، وسط مخاوف المستثمرين من التقييم المرتفع – ربما بشكل مبالغ فيه – للشركة بعدما زادت قيمة سهمها نحو 230% العام الماضي.

ويرى محللون أن نتائج أعمال “إنفيديا” قد تكون عاملًا رئيسيًا في تحديد ما إذا كان اتجاه الزخم الذي يدفع سوق الأسهم الأمريكي إلى مستويات قياسية يمكن أن تستمر.

و انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات أمس الثلاثاء، بعد عودة الأسواق للعمل من عطلة نهاية الأسبوع الممتدة نظرًا للاحتفال بيوم الرؤساء أمس، ومع تقييم المستثمرين نتائج أعمال الشركات والضغوط التضخمية.

وفي بداية الجلسة، استقر مؤشر “داو جونز” عند 38624 نقطة، وانخفض مؤشر “إس آند بي 500” بنسبة 0.40% إلى 4985 نقطة، فيما هبط مؤشر “ناسداك” المركب بنسبة 0.70% إلى 15667 نقطة.

ويأتي ذلك على الرغم من تراجع عوائد سندات الخزانة خلال تعاملات اليوم، وبعدما سجلت المؤشرات الرئيسية الثلاثة خسائر في الأسبوع الماضي على خلفية عودة الضغوط التضخمية في الاقتصاد الأمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى