اقتصاد

انخفاض أرباح بنك أوف أمريكا 3% خلال الربع الأول

كتبت – ماري نادي

تراجعت أرباح مصرف “بنك أوف أمريكا” خلال الربع الأول من العام، وذلك على خلفية ارتفاع مدفوعات الفوائد التي يتحملها على ودائع العملاء نتيجة دورة التشديد النقدي.

وقال المصرف في تقريره المالي الذي صدر الثلاثاء، إن صافي دخل الفوائد -والذي يعبر عن الفارق بين مدفوعات الفوائد التي يحصل عليها من القروض والفوائد التي يتحملها على الودائع- تراجع بنسبة 3% إلى 14 مليار دولار خلال الربع الاول.

وأوضح التقرير أن تكاليف المعاملات المصرفية الاستثمارية ارتفعت بنسبة 35% خلال نفس الفترة، لكن إيرادات هذا النوع من المعاملات بجانب عمليات إدارة الثروات زادت، وعوضت انخفاض دخل الفوائد بشكل جزئي.

وبلغت إيرادات المصرف 25.98 مليار دولار خلال نفس الفترة متجاوزة التوقعات عند 25.46 مليار دولار، كما بلغت ربحية السهم 83 سنتاً مقابل التوقعات عند 76 سنتاً.

ورأى محللو “بنك أوف أمريكا” أن نقص مشروعات تعدين النحاس أصبح مشكلة متزايدة بالنسبة للسوق في ظل انتعاش الاقتصاد العالمي والاستثمار في التقنيات الخضراء.

وقال المحللون بقيادة “مايكل ويدمر” في مذكرة، إن هذه العوامل من شأنها رفع سعر طن النحاس إلى 10.25 ألف دولار (465 سنتاً للرطل) بحلول الربع الرابع من العام، او ما يعادل ارتفاعاً بنسبة 8% مقارنة بتوقعاتهم السابقة، وفق ما نقله موقع “ماركت ووتش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى