اقتصاد

انتهاء الاجتماعات التحضيرية للجنة المصرية الأردنية لبحث سبل التعاون بين البلدين

اختتمت اللجنة العليا المصرية الأردنية، الاجتماعات التحضيرية على مستوى الخبراء وذلك في دورتها التاسعة والعشرين، برئاسة طارق شعراوي، مستشار وزيرة التعاون الدولي والمشرف على قطاع التعاون العربي والأفريقي، عن الجانب المصري، ويوسف الشمالي، أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين، عن الجانب الأردني، بالعاصمة الأردنية عَمان.

وجاءت الجلسة الختامية، بحضور ممثلي عدد من الجهات المصرية من بينها وزارات الخارجية والطيران المدني والنقل والكهرباء والطاقة المتجددة والتجارة والصناعة والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتموين والصحة والسكان والزراعة واستصلاح الأراضي والهجرة.

وانتهى الخبراء من الجانبين المصري والأردني، من مناقشة تفاصيل وثائق التعاون المقترح توقيعها خلال أعمال اللجنة العليا، تمهيدًا لرفعها للاجتماعات التحضيرية على المستوى الوزاري برئاسة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والمهندسة مها علي، وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردني.
وتشهد أعمال اللجنة العليا بين البلدين، تعزيز التعاون بين مصر والأردن، في مجالات تبادل الخبرات والكهرباء والموارد المائية والآثار ومراقبة الشركات وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتُعد اللجان العليا المشتركة بين مصر والأردن، أحد أهم أدوات الدبلوماسية الاقتصادية لوزارة التعاون الدولي، وأكثرها فاعلية لفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي بين جمهورية مصر العربية وشقيقاتها من الدول العربية، بإشراف وزارة التعاون الدولي على الإعداد والتحضير لهذه اللجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى