حوادث

امرأة تطلب الخلع: زوجي عايش على الإعانات والسلف

كتب – أحمد عمر

أقامت زوجة دعوى خلع، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، بعد رفضها العيش مع زوجها لاعتداءه عليها بالضرب ومطالبتها بالإنفاق على المنزل.

وقالت الزوجة فى دعواها إن العشرة بينها وبين زوجها أصبحت مستحيلة، وأكدت تعرضها للعنف على يديه بسبب رفضه الخروج للعمل، ومكوثه بالأيام فى المنزل، وإجبارها على التكفل بمصروفات المنزل، ومعاقبتها بالضرب حال الاعتراض.

وأشارت إلى أنها تعيش فى تلك المأساة منذ عامين، وأنه يقضى كل أوقاته ما بين النوم والجلوس على المقاهي، وعندما تشكو ضيق الحال يطالبها بالاستدانة من أهلها حتى تستطيع سداد ديونه.

وأضافت الزوجة أن الخلافات عرفت طريق بيتهما منذ الأيام الأولى للزواج، بسبب رفض الزوج الخروج للعمل، واعتياده على إنفاق أهله عليه، وتبديده الأموال التى يكسبها دفعه واحده دون وعى، وعدم ادخار منها أى مبالغ.

وتكمل الزوجة أنه عندما تمتنع عن توفير مبالغ مالية له، يقوم بتعنيفها، وطلب الاتصال بأسرتها لمنحها أموالا، حتى فاض بها الكيل، وقررت خلعه بعد أن قام بضربها لرفضها الاستدانة للإنفاق عليه، وقيامه بسرقة مشغولاتها الذهبية للإنفاق .

أشعلت سيدة النار فى جسدها بعد سكب البنزين بسبب خلافات مع زوجها مما تسبب فى إصابتها بمنطقة الوراق.

تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة بلاغا بوجود مصابة داخل منزل وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، وتبين قيام ربة منزل بسكب “الجاز” وأشعلت النار في جسدها، ونقلت للمستشفى لتلقي العلاج.

وقال والد المصابة في محضر الشرطة، إن ابنته عانت من خلافات مع زوجها خلال الفترة الماضية، وطردها من منزل الزوجية قبل عدة أشهر، ولم ينفق عليها أو أولاده خلالها، وعندما ذهبت إلى شقة الزوجية لأخذ بعض متعلقاتها منعها من الدخول ووبخها وأهانها.

وأضاف أن ابنته مرت بحالة نفسية سيئة متأثرة بالخلافات مع زوجها، وفي يوم الواقعة، أحضرت نوعا من المواد المشتعلة وسكبته على جسدها، وأشعلت النيران في نفسها داخل الحمام، ما أصابها بحروق متفرقة بالجسم، ونقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة.

وفي واقعة أخرى نجحت أجهزة الأمن بالقاهرة في القبض على 4 من المتورطين في واقعة قتل صاحب شركة للأسمدة الزراعية وفتاة داخل شقة بحي المعصرة بالقاهرة، وجار البحث عن «2 هاربين» وهم أشقاء الضحية الثانية.

وطلبت النيابة تحريات أجهزة الأمن حول الحادث للوقوف على ظروفه وملابساته، كما أمرت بسرعة ضبط وإحضار اثنين آخرين، وذلك للاستماع إلى أقوالهما على خلفية اتهامهما بارتكاب الحادث.

تلقى قسم شرطة المعصرة بلاغا من الأهالي وانتقلت أجهزة الأمن إلى محل البلاغ، وتبين من الفحص والتحري العثور على جثتين الأولى لرجل يبلغ من العمر 55 عامًا وهو صاحب شركة متخصصة في مجال الكيماويات وجثته بها عدة طعنات متفرقة، ويدعي «عصام الشافعي» 55 سنة، من أبناء منطقة المعادى، حصل على الدكتوراة من كلية الزراعة، ويمتلك شركة أسمدة زراعية، والجثة الثانية لفتاة تبلغ من العمر 21 عامًا وبها جرح ذبحي بالرقبة، وأن 4 أشخاص من أقارب الضحية الثانية نفذوا الجريمة وفروا هاربين، ومن جانبها تقوم أجهزة الأمن بتكثيف جهودها وتشكيل فرق بحث مكبرة لضبط المتهمين.

تم رفع البصمات من مسرح الجريمة، وتشكيل فرق بحث لسرعة تحديد المتورطين في الواقعة وضبطهم، حيث نجحت الأجهزة الأمنية خلال ساعات في تحديد 6 متهمين متورطين في الحادث، بينهم 3 من أشقاء الفتاة (2 رجال) هاربين وفتاة تم ضبطها، كما تم ضبط 3 من أصدقاء أشقاء الفتاة.

وقرر المتهمون الـ4 المضبوطون أنهم ليلة ارتكاب الجريمة ذهبوا إلى إحدى الشقق بشارع العشريني دائرة المعصرة جنوب القاهرة، ونشبت مشادة بينهم بسبب رفضه الزواج من الفتاة لتسببه في فقد عذريتها حسبما قالوا في اعترافاتهم، فتعدوا عليه بالضرب باستخدام سكين ليسقط قتيلا، وحتى يتخلصوا من الفضيحة، قاموا بذبح شقيقتهم ولاذوا بالهرب، إلى أن تم تحديد وضبط 4 منهم، وجار البحث عن 2 من أشقاء الفتاة.

المتهمون كانوا يراقبون الفتاة منذ فترة، بعدما تركت منزلها بالفيوم، وقرروا إنهاء حياتها بالقاهرة، وأن يتركوا جثتها غارقة في دمائها بجوار عشيقها بالمعصرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى