أخبارالموقع

الهلال الأحمر المصري: نواجه صعوبة في تحديد الأولويات إلى غزة بعد انقطاع الاتصال

قال الدكتور رامي الناظر، الرئيس التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، إن الجمعية شهدت عدة اجتماعات تنسيقية مع شركاء الحركة الدولية مع الصليب الاحمر والهلال الاحمر، وأكد الجميع على ضرورة التوقف عن الانتهاكات للمدنيين، فضلا عن قطع الاتصالات التي تعوق الهلال الأحمر الفلسطيني، وغيرها من الشركاء، لعدم ممارستهم اغاثة المنكوبين والجرحى.

وأوضح أن هناك صعوبة وصول المساعدات إلى غزة ويجب على المجتمع الدولي تسهيل دخول المساعدات، وتقديم كافة اشكال الدعم للشعب الفلسطيني، وفقا للمرحلة الحالية، وتقديم كافة التسهيلات للهلال الاحنر المصري لدخول المساعدات.

واكد على رفضه لما يحدث للمدنيين، وتعريض حياتهم للخطر، مشيرا الى ان حجم المساعدات التي دخلت لا تلبي الاحتياجات، الاحتياجات هناك عالية.

وأشار إلى أن عدد الشاحنات التي تسلمها الهلال الأحمر الفلسطيني حتى الآن بلغت ٨٤ شاحنة، لم يدخل جميعهم إلى غزة وهذا العدد صغير لتلبية المتطلبات.

وأكد على أن الهلال الاحمر المصري مستمر في فرز وتعبئة المساعدات لغزة، منذ اللحظة الاولى يتواصل الهلال المصري مع نظيره الفلسطيني في تحديد الاحتياجات والاولةيات، والعمل على مدار الساعة لارسال رسالة التضامن والدعم لموظفي الهلال الاحمر الفلسطيني .

وقال أن من يتسلم المساعدات الهلال الفلسطيني والانروا، لتوصيل المساعدات للمحتاجين في هذا الوقت الصعب.

وأضاف أنه منذ ليلة الأمس انقطع التواصل بين الهلال الأحمر المصري والفلسطيني ولم نعد نعرف احتياجات الجانب الفلسطيني من المساعدات العاجلة ومع ذلك هناك ١٠٠٠ شاحنة جاهزة للدخول للجانب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال، فعاليات المؤتمر الصحفي الثالث للهلال الأحمر المصري بشأن استمرار تنسيق المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني عقب المباحثات التي تجرى بهذا الشأن، مع ممثلي الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى