الموقعتحقيقات وتقارير

“الموقع” يحاور الفنان محمد منير بعد تجسيد شخصية الشهيد عمر القاضي

>> كريم عبد العزيز كان بيدخل يهزر ويضحك علشان يكسر الرهبة في التصوير

>> المخرج بيتر ميمي من أكثر الشخصيات التي دعمتني

>> تمينت لقاء أسرة الشهيد عمر القاضي وتعرفت على شخصيته من أصدقاءه

>> أشعر بسعادة بالغة من ردود أفعال المشاهدين

أجرت الحوار – دعاء رسلان

لم تتوقف عيون المصريين عن البكاء حينما استمعوا لنداءه إلى قادته، وهو يطلب منهم أن يقضوا على الكمين بأكمله حتى لا تتمكن العناصر الإرهابية من الهروب، وإن كلفهم الأمر بأن يموتوا جميعًا، إنه الشهيد ملازم أول عمر القاضي، بطل كمين “البطل 14” بالعريش، الذي استشهد في أول أيام عيد الفطر عام 2019.

مع عرض حلقة الهجوم الإرهابي على كمين البطل 14، أصبح الفنان محمد منير، الذي قدم شخصية البطل عمر القاضي حديث رواد السوشيال ميديا، عن أداءه الطبيعي في تجسيد شخصية الشهيد.

الموقع” يحاور الفنان الشاب محمد منير عن دوره في “الاختيار 2” بشخصية الشهيد عمر القاضي.

كيف كانت بدايتك في مجال الفن؟

أنا طالب في معهد فنون مسرحية قسم تمثيل وإخراج، وكان لدي لقاء مع الأستاذ إبراهيم فرج والأستاذ نادر ناجح، وبعد أول لقاء تواصلوا معي مرة أخرى، وذهبت إليهم مرة أخرى وكنت أتلقى التدريبات على صوت الشهيد عمر القاضي، وبعد ذلك طلب المخرج بيتر ميمي لقائي وجلست معه وهو شخصية شديدة الاحترام، وهو ما يجعلني أشعر بالسعادة للعمل معه، وعلمت بعد ذلك أنني مرشح لتقديم دور الشهيد عمر القاضي.

هل كان دورك في مسلسل “الاختيار 2” هو الأول؟

شاركت من قبل في عدد من الأدوار الصغير، ولكني اعتبر أن دوري الأول بشكل فعلي هو تجسيدي لشخصية الشهيد الملازم أول عمر القاض ضمن أحداث مسلسل “الاختيار 2”.

كيف كنت تتدرب على أداء شخصية الشهيد عمر القاضي؟

بالرغم من كل الاجتهادات التي قدمت بها لكي أتمكن من الوصول لأقرب أداء لشخصية الشهيد عمر القاضي، إلا أن التوفيق كله من الله عز وجل، وكنت أجلس مع أصدقاءه لكي يخبروني عن المزيد من التفاصيل حول حياته وتعامله مع الأخرين والمزيد من الحكايات عنه، وكنت أذاكر كل هذه التفاصيل بدقة كبيرة.

كل استعنت بالتواصل مع أسرة الشهيد عمر القاضي لتعرف تفاصيل عن حياته؟

للأسف لم استطع التواصل مع أسرة الشهيد عمر القاضي على الإطلاق، وحتى الآن لم اتمكن من التواصل مع أسرة الشهيد، بالرغم من أن هناك العديد من الأشخاص تواصلوا معي عبر مواقع التواصفل الاجتماعي، أحاول أرد على الجميع لكي أتمكن من الوصول إلى أحد أفراد أسرته من خلال تشابه الأسماء.

هل حظيت بالدعم من كبار الفنانين المشاركين معك في “الاختيار 2″؟

حقًا الأستاذ أحمد مكي شخصية في غاية الاحترام والتواضع مع الممثلين المبتدئين، كما أنني كنت أحلم بالعمل مع الفنان كريم عبد العزيز وشعرت بالرهبة من التمثيل أمامه وإن كنت سأقول جملة واحدة، ولكن في حلظة دخوله إلى موقع التصوير وجدته شديد التواضع يسلم على الجميع يمزح مع الجميع وهو ما جعلنا جميعًا نكسر الرهبة في التعامل معه في أثناء التصوير، وكما كان يتعامل مع الجميع على أنهم أصدقاءه، لذلك كان لي الشرف في التعامل معه، وبالنسبة للدكتور بيتر ميمي المخرج لا يسعني أن أمدح فيه على مدار أيام لما يتمتع به من أخلاق حسنة وبالرغم عدم معرفتي به على بعيدة ولكنه من أكثر الشخصيات التي ساندته ودعمته.

كيف استقبلت ردود أفعال المتابعين على حلقة استشهاد الملازم أول عمر القاضي؟

من أمس حتى اليوم أنا غير قادر على الرد على الكم الكبير من المحبة التي تلقيتها في ردود أفعال المشاهدين على أدائي في حلقة استشهاد البطل عمر القاضي، ولم أكن أتوقع ردود أفعال الجماهير بهذا القدر، وكنت أشعر بالرعب والرهبة، ولم أكن أصدق أن هذا المشهد سيبقى هذا التفاعل الكبير من الجماهير لكن الحمد لله.

ما هي أكثر ردود الأفعال التي أثرت فيك؟

والله حتى الآن أشعر بسعادة من كبيرة من ردود أفعال المواطنين، لأنهم أبهروني بكلماتهم المحفزة والجميلة، وأعجبت بتشبيهي الكبير بالشهيد عمر القاضي، ولكن كنت أتمنى أن أتواصل مع أحد أفراد أسرته لكي أتمكن من معرفة المزيد عن طريقته وأسلوبه، ولكن كنت أحاول أن أتفهم شخصيته من وصف أصدقاءه والمقربين له.

كيف تستعد للأدوار القادمة بعد دورك في “الاختيار 2″؟

حتى الآن أريد فهم الأمور التي تحيط بي ومعرفة الأجواء وأحاول أن أكون ملم بردود الأفعال لكي أركز في أي عمل يتم عرضه علي خلال الفترة المقبلة إن شاء الله، لأنني منذ أمس لا أركز في أي شيء وأشعر بسعادة من ردود أفعال المشاهدين.

 طلع من الفيوم على الواحات .. والد الشهيد عمرو صلاح يكشف لـ الموقع  تفاصيل مشاركة نجله في حادث الواحات بعد عرضه في الاختيار 2 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى