أخبارالموقع

“طلع من الفيوم على الواحات”.. والد الشهيد عمرو صلاح يكشف لـ”الموقع” تفاصيل مشاركة نجله في حادث الواحات بعد عرضه في “الاختيار 2”

كتبت- دعاء رسلان

من جديد أعادت حلقة اليوم من مسلسل “الاختيار 2” فتح الجراح في قلوب المصريين عامةً وأسر الشهداء خاصة، مع عرض مشاهد استشهاد أبطال الشرطة المصرية في حادث الواحات البحرية الذي وقع في أكتوبر 2017.

ويقول المهندس صلاح عفيفي، والد الشهيد النقيب عمرو صلاح، أحد شهداء حادث الواحات الإرهابي، إن الحزن على وفاة نجله لم يتوقف منذ لحظة استشهاده ليس اليوم فقط مع عرض مشاهد وفاته في مسلسل “الاختيار 2”.

وأضاف والد الشهيد إسلام عفيفي في تصريحات خاصة لـ“الموقع” أن مسلسل “الاختيار 2” تناول جزء بسيط من حياة أبطال الشرطة المصرية ولكنه لم يتطرق إلى المزيد من التفاصيل في الإعداد وتنفيذ العمليات والمداهمات التي يقومون بها، والتي يمكن أن تكشف للمصريين مدى التعب الذي يعيشه رجال الشرطة المصرية، قائلاً: “المسلسل عرض الشرطة والجيش بيعملوا إيه وعرفوا الناس الناس الشرطة بتعمل إيه ولكن في حقائق كتير مخفية”.

وكشف المهندس صلاح عفيفي أن نجله الشهيد عمرو كان في مأمورية في محافظة الفيوم وعقب الانتهاء منها وعودته إلى القاهرة تم تكليفه بالتوجه إلى الواحات للمشاركة في المداهمات، مضيفًا أنه تحدث أخر مرة مع نجله في يوم الخميس قبل وفاته في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل للإطمئنان عليه، وحينها طمأنه نجله على نفسه وأخبره أنه في مأمورية عمل وسينتهي منها ويعود إليه.

“ابني كانوا بيقولوله المبتسم الصامت لأنه عمره ما تكلم عن شغله وعرفت كل حاجة عن شغله بعد وفاته من زمايله.. وشارك في عمليات ومادهمات كتير منها عملية القليوبية وكان ثاني مدرعة تدخل ميدان رابعة وقت الفض.. ونفذ مداهمات كتير خطيرة وأتشكر من وزير الداخلية اللواء محمد إيراهيم حينها على تأدية عمله”، هكذا روى والد الشهيد عمرو صلاح عفيفي الكثير من التفاصيل عن حياة نجله.

وأشار إلى أنه في عزاء أحد أصدقاء نجله أخبره بأنه سيبحث له عن طريقة تساعد في العمل على مكان أكثر أمنًا بعيدًا عن المداهمات ولكن الشهيد عمرو رفض بشدة قائلاً: “لما كلنا نشتغل في مكان بعيد عن العمليات والمداهمات مين يجيب حق زملاءنا وحق الوطن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى