اقتصادالموقع

المعدن الأصفر مستمر في تخطي الحواجز ويصل لـ 2385 دولارا للأونصة

كتبت – آية محمد

سجل سعر أونصة الذهب العالمية اليوم الخميس الموافق 18 أبريل 2024، مستوى تاريخيا جديدا، حيث عززت المخاوف إزاء تصاعد التوترات الجيوسياسية بين إيران والاحتلال الصهيوني الطلب على المعدن الأصفر باعتباره ملاذا للتحوط من مخاطر التضخم العالمية.

سعر أونصة الذهب العالمية بحركة التداولات

سجل سعر أونصة الذهب العالمية ارتفاعا جديدا ليسجل أعلى مستوى تاريخي جديد عند 2385 دولارا للأونصة الواحدة.

واستطاع الذهب العالمي أن يسجل ارتفاعًا لثلاث أسابيع متتالية مسجلًا أعلى ارتفاع منذ بداية العام بنسبة 13% ليشهد منذ بداية شهر مارس أداء قياسي من الصعب تكراره، حيث ارتفع منذ بداية شهر مارس وحتى تسجيل أعلى مستوى تاريخي بنسبة 14% ليربح 286 دولارا في 9 جلسات للتداول.

استمرار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول

يمكن القول إن بيانات الوظائف الأمريكية أقوى من التوقعات وتشير إلى إمكانية استمرار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت حتى يحسم البنك الفيدرالي الأمريكي أمر التضخم الأمريكي الذي عاد إلى التعافي في شهر فبراير الماضي.

وتسببت البيانات في ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداءه مقابل سلة من 6 عملات رئيسية ليسجل عند المستوى 105.70 بعد أن تقلصت توقعات الأسواق لخفض البنك الفيدرالي الأمريكي للفائدة في يونيو القادم إلى احتمال بنسبة 58% ليتراجع من 65% قبل صدور بيانات التضخم.

التداول على الذهب حاليا يثير اهتمامهم الطلب المتزايد على الملاذ الآمن

جدير بالذكر هذه البيانات كان من المفترض أن تدفع أسعار الذهب إلى التراجع ليبدأ تصحيح سلبي تأخر كثيرًا وتنتظره الأسواق منذ فترة كبيرة في ظل موجة الصعود الحادة الأخيرة، ولكن التداول على الذهب حاليًّا يثير اهتمامهم الطلب المتزايد على الملاذ الآمن، ليحدث في المقابل تجاهل لتوقعات الفائدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى