هلال وصليب

المركز الثقافي القبطي ينعى القمص أنجيلوس كاهن كنيسة السيدة العذراء  بفنارة

تقدم الأنبا إرميــــــــــــا ، الأسقف العام رئيــس المركــز الثقـافي القبطي الأرثوذكسي وقناة مي سات،  بخالص العزاء إلى الحبر الجليل نيافة الأنبا سارافيم أسقف الإسماعيلية ،وذلك لوفاة القمص أنجيلوس لطيف كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم بفنارة التابعة لمدينة فايد  ،وتمنى عزاءاً سمائياً لأسرته وأولاده ومحبيه، ولنفسه البارة النياح والراحة والنصيب والميراث مع جميع القديسين .

وأعلن آباء الكنيسة أن صلوات الجنازة قاصرة على الآباء الأساقفة والآباء الكهنة وأسرة الراحل ، وسوف تقام فى تمام الساعة 12 غد الأحد، وقدم سيرافيم أسقف الإسماعيلية العزاء لأسرته ومحبيه وشعب كنيسته.

ولد القمص انجيلوس لطيف فى قرية البياضية ملوي بمحافظة المنيا وقضي أيام شبابه الاولى فيهاحتى أنهى دراسته الثانوية الزراعية في قرية البياضية ملوي وعند افتتاح الراحل البابا شنودة الثالث اكليريكية بالدير المحرق في عام ١٩٧٧ تقدم الخدمة شماسا لكنيسة مارجرجس بالبياضية وكان اسمه مجدي لطيف وقضى بالكلية تحت إدارة الانبا اغاثون ورعاية الخوري ابيسكوبس الانبا ساويرس.

وعقب حصوله على بكالوريوس الكلية قام الراحل الانبا اغاثون الذي اصبح في ذلك الوقت اسقفا للإسماعيلية برسامته كاهنا في قرية فنارة المطلة على شاطئ قناة السويس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى