اقتصاد

​القيمة السوقية للبيتكوين تتجاوز تريليون دولار خلال تعاملات الأربعاء

كتب – صلاح إبراهيم

قفزت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الأربعاء، ولا سيما البيتكوين التي تجاوزت قيمتها السوقية مستوى تريليون دولار، بعدما شهدت حركة تصحيح للسعر عقب صدور بيانات التضخم الأمريكي أمس.

وصعدت البيتكوين بنسبة 4.25% إلى 51461.03 دولار في تمام الساعة 01:36 مساءً بتوقيت مكة المكرمة لتقترب من أعلى مستوى لها في أكثر من عامين، بينما ارتفعت الإيثيريوم بنسبة 4.90% إلى 2754.15 دولار، كما ارتفعت الريبل 0.84% إلى 53.25 سنت.

وزادت القيمة السوقية للبيتكوين بنسبة 2.47% لأكثر من تريليون دولار، ويقارن ذلك مع ارتفاع إجمالي قيمة سوق العملات المشفرة 2.41% إلى 1.92 تريليون دولار، حسب بيانات منصة “كوين ماركت كاب”.

وقال “توني سايكامور” محلل الأسواق لدى “آي جي أستراليا” في مذكرة، إن البيتكوين أظهرت قوة مثيرة للدهشة رغم انخفاض شهية المخاطرة خلال التعاملات الليلية، وفق ما نقلته وكالة “بلومبرج”، وذلك في إشارة إلى حركة تصحيح سعر العملة المشفرة عقب صدور بيانات أمس، أظهرت تباطؤ التضخم السنوي في الولايات المتحدة بأقل من المتوقع في يناير.

ويستهدف المتداولون في سوق عقود خيارات العملات المشفرة وصول البيتكوين إلى سعر قياسي مرتفع جديد، بعدما نجحت أكبر عملة مشفرة في اختراق مستوى 50 ألف دولار هذا الأسبوع.

وشهدت ما تعُرف بالفائدة المفتوحة، أو عدد العقود القائمة للشراء التي تنتهي صلاحيتها في 29 مارس أسعار تنفيذ تبلغ 60 ألفاً و65 ألفاً و75 ألف دولار، وفقًا لبيانات أكبر بورصة خيارات للعملات المشفرة “ديربيت”، وبلغت البيتكوين أعلى سعر لها على الإطلاق عند 69 ألف دولار في نوفمبر عام 2021، ما يعني أنها في حال بلغت الحد الأعلى لتوقعات المتداولين الحالية ستسجل مستوى قياسيًا جديدًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى