الموقعتحقيقات وتقارير

القس حبيب لـ «الموقع»: شيخ الأزهر صديق لـ «البابا تواضروس».. وزيارة الرئيس للكاتدرائية «محبة»

مشهد مشاركة جموع المصريين في احتفال الميلاد اختفى في عصر الإخوان وعاد مع حكم السيسي

كتب – أشرف صادق:

كتبت – منار إبراهيم:

قال القس دوماديوس حبيب، كاهن عام بالقاهرة، إن المصريين يعيشون على الإخوة والصداقة القوية والطيبة التي تجمع مسلميها ومسيحيها، الذين كل هدفهم ازدهار مصر ورفعتها من خلال تكاتفهم معًا.

وأضاف الكاهن العام لـ «الموقع»، أن شيخ الأزهر تربطه صداقة ومحبة كبير بـ «البابا تواضروس»، وقام بزيارة الكنيسة الكاتدرائية للتهنئة بعيد الميلاد، وحضور الرئيس السيسي للمشاركة في الاحتفال يُظهر معدن وصلابة المصريين ويؤكد هذا الحب الذي قدمه رأس الدولة.

نرشح لك : نقيب أشراف الحجاز لـ «الموقع»: احتفالات الميلاد تؤكد قوة نسيج مصر الوطني

وأشار حبيب إلى أن هذا المشهد الذي يوضح للعالم المحبة التي تربط الشعب المصري، اختفى في عصر الإخوان وعاد مع تولي الرئيس السيسي الحكم، الذي يحرص على زيارة الكنيسة والمشاركة في الاحتفالات كل عام، ونتمنى لمصر المزيد من التقدم والازدهار.

جاء ذلك خلال، فعاليات الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، بالكنيسة الكاتدرائية، والتي شهدت حضور العديد من المسؤولين والوزراء الشخصيات العامة والنواب والفنانين، والقيادات الدينية.

ويذكر أن الرئيس السيسي قام بزيارة كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة لتقديم التهنئة بعيد الميلاد، كان البابا تواضروس الثاني وعدد من مطارنة وأساقفة وكهنة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في استقباله.

وترأس البابا تواضروس الثاني القداس بكاتدرائية ميلاد المسيح، ودخل البابا على دقات أجراس الكاتدرائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى