الموقعتحقيقات وتقارير

نقيب أشراف الحجاز لـ «الموقع»: احتفالات الميلاد تؤكد قوة نسيج مصر الوطني

كتب – أشرف صادق:

كتبت – منار إبراهيم:

قال أنس الكتبي، نقيب أشراف الحجاز، إن الاحتفال بعيد الميلاد المجيد رسالة هامة إلى العالم تؤكد النسيج الوطني الموجود في مصر بين مسلميها ومسيحيها، هم يقدمون للعالم رسالة الإنسانية والتسامح وجمع الشمل.

وأضاف نقيب أشراف الحجاز في تصريحات خاصة لـ «الموقع»، أن مصر تقدم للعالم رسالة لتقارب الأديان وتسامح الشعوب فيما بينها، المصريون يقدمون من خلال مشاركتهم الاحتفال بالأعياد الوطنية الكاملة لهذه البلاد وإلى الأمم.

وتابع الكتبي أن مصر أرض الأديان السماوية، لذلك حرسها الله وجعلها بلاد سلام وأمان بعبارات واضحة في كل الكتب السماوية، وملاذ لكل الذين يجدون الظلم، وضرب مثلاً واقعياً عبر القرون بالتشابه الكبير بين رحلة العائلة المقدسة، ومسيرة آل البيت ودخولهم إلى مصر، التي وجدوا فيها الأمان والاطمئنان.

نرشح لك : القمص ميخائيل إسحاق لـ «الموقع»: الرئيس السيسي هدايا الله لمصر

جاء ذلك خلال، فعاليات الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، بالكنيسة الكاتدرائية، والتي شهدت حضور العديد من المسؤولين والوزراء الشخصيات العامة والنواب والفنانين، والقيادات الدينية.

ويذكر أن الرئيس السيسي قام بزيارة كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة لتقديم التهنئة بعيد الميلاد، كان البابا تواضروس الثاني وعدد من مطارنة وأساقفة وكهنة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في استقباله.

وترأس البابا تواضروس الثاني القداس بكاتدرائية ميلاد المسيح، ودخل البابا على دقات أجراس الكاتدرائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى