حوادث

القبض على لصين سرقا خزينة مكاتب شحن بشبرا الخيمة

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريتي أمن (القليوبية – السويس) من ضبط (عاطل “له معلومات جنائية”)؛ لقيامه بسرقة محتويات خزينة خاصة بأحد مكاتب الشحن والتفريغ، الكائن بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة، واعترف بارتكابه الواقعة، وتم بإرشاده ضبط المسروقات المستولى عليها.

وضبطت الأجهزة الأمنية (3 عاطلين “لهم معلومات جنائية” مقيمين بدائرة قسم شرطة الزهور ببورسعيد) لقيامهم بسرقة مبالغ مالية من معملين طبيان والشروع في سرقة آخر بدائرة قسمي شرطة “السويس– الأربعين”.. وأرشدوا عن”جزء من المبالغ المالية المستولى عليها”، وأضافو بإنفاقهم باقي المبلغ على متطلباتهم الشخصية.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط شخص استولى على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني للمواطنين بالمنيا

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من ضبط (حاصل على دبلوم – مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) لقيامه بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والإحتيال على عملاء البنوك من خلال الإتصال بهم هاتفياً وإيهامهم بأنه موظف خدمة عملاء بالبنك ومطالبتهم بتحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم فى الحصول على قروض ، وتمكنه بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى وبحوزته (7 هواتف محمولة “بفحصهم فنياً تبين احتوائهم على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى”).. وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى