حوادث

القبض على عصابة بإحدى مستشفيات الغربية لتزوير التقارير الطبية وبيعها

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط تشكيل عصابي بإحدى المستشفيات الحكومية تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير التقارير الطبية بالغربية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (4 أشخاص “بينهم اثنين يعملان بإحدى المستشفيات” – مقيمين بدائرة مركز شرطة بسيون بالغربية)، بتكوين تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير التقارير الطبية “مثبت بها إصابة الوارد أسمائهم بتلك التقارير بأمراض مزمنة” على خلاف الحقيقة، وترويج تلك التقارير المزورة على عملائهم من راغبي الحصول عليها لتقديمها إلى اللجان الطبية المختلفة للحصول بموجبها على مزايا طبية “دون وجه حق”.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم (خاتم شعار الجمهورية “مقلد”- 119 شهادة طبية خالية البيانات معدة للتزوير منسوب صدورها لإحدى المستشفيات – 85 إفادة دخول وخروج مريض خالية البيانات معدة للتزوير – 246 شهادة طبية “وجميعها خالية البيانات ومعدة للتزوير”).

وبمواجهـة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقروا بنشاطهم الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي واقعة أخرى كشف قطاع الأمن العام، غموض العثور على جثة بائع خضروات مقتولا بمنطقة شربين بالدقهلية، وتبين أن سائق توك توك وراء إنهاء حياته بعد محاولته سرقه.

تلقى مركز شرطة شربين بمديرية أمن الدقهلية بلاغا بالعثور على جثة (بائع خضروات – له معلومات جنائية – مقيم بدائرة المركز) وبها عيارين ناريين، وبتفتيشه عثر بين طيات ملابسه على متعلقاته الشخصية (هاتف محمول حافظة نقود بها مبلغ مالي).

وتوصلت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الدقهلية إلى أن المجني عليه كان يتواجد بمحل الواقعة ويحمل بندقية خرطوش، وبرفقته (عنصران إجراميان – لهما معلومات جنائية) وشرعوا فـي سرقة مركبة “توك توك” كُرهًا عن قائدها، وحال ذلك أطلق مُستقل التوك توك عيار ناري مُحدثًا إصابة المجني عليه فأودى بحياته ولاذ مرافقي المجني عليه بالهرب، حيث أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما أيدا ما جاء بالتحريات.

وفى وقت لاحق أمكن تحديد وضبط سائق مركبة “التوك توك”، وتبين أنه (عاطل – مقيم بدائرة المركز)، وبمواجهته أيد ما سبق وقرر أنه كان يستقل التوك توك رفقته (عاطل – مقيم بذات القرية – له معلومات جنائية) وأفاد بأن الأخير هو مُطلق الأعيرة النارية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وقرر أنه لدى مشاهدته للمجني عليه يحمل بندقية وبرفقته سالفي الذكر ومحاولتهم سرقة “التوك توك” بالإكراه قام بإطلاق أعيرة نارية من بندقية آلية كانت بحوزته من داخل مركبة “التوك توك” تجاه المجني عليه فأودى بحياته ولاذ مرافقيه بالهرب فاستولى على البندقية الخرطوش التي كانت بحوزة المجني عليه وانصرف, كما أرشد عن (البندقية آلية “المستخدمة في الواقعة”، البندقية الخرطوش المستولى عليها)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى