حوادث

القبض على ابن قنصل في القاهرة

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، أحد الأشخاص لقيامه بممارسة نشاط إجرامى تخصص فـى تزوير المحررات الرسمية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص “له معلومات جنائية” – مقيم بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة) بممارسة نشاط إجرامى تخصص فـى تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام والتقارير المنسوبة للعديد من المستشفيات بقصد ترويجها على عملائه مقابل الحصول على مبالغ مالية ، بالإضافة إلى إنشاء وإدارة صفحة إلكترونية إحتيالية على موقع “فيس بوك” للإحتيال على المواطنين الراغبين فى شراء الأدوية.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه.. وبحوزته (عدد 21 نموذج لبصمة خاتم شعار الجمهورية “مزور” – 66 أكلاشيه منسوبين للعديد من المستشفيات والجهات الحكومية والخاصة والأطباء بمختلف التخصصات – عدد من المحررات الرسمية المزورة – الأدوات المستخدمة فى إصطناع المحررات الرسمية المزورة.

حملات أمنية على المواقف لضبط مخالفات تعريفة ركوب المواصلات

وجهت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الجهات المعنية بمختلف المحافظات حملات مشتركة لضبط أي محاولات لزيادة الأسعار عن المقررة بعد تحريك سعر البنزين والسولار.

حيث تم تنسيق حملات رقابية مشتركة بين مديريات التموين، وإدارات المواقف الموحدة بالمحافظات، وإدارات المرور ومباحث المرور؛ لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة أو محاولة لرفع قيمة تعريفة الركوب عن الحد المقرر أو أي محاولة لاستغلال المواطنين، مع التشديد على إعلان قائمة التعريفة الجديدة للأجرة بجميع المواقف، ووضع الملصقات على السيارات محدد عليها خط السير وتعريفة الأجرة المحددة.

وستقوم كافة المحافظات بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية في المراكز والمدن حال زيادة تعريفة الركوب عن القائمة المحددة لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 الساعة.

زيادة سعر البنزين والسولار

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تحريك أسعار البنزين بأنواعه بقيمة جنيه واحد.

وأوضحت اللجنة، أن الزيادة تأتي تماشيا مع ارتفاع أسعار النفط العالمية، لتصبح الأسعار الجديدة 11 جنيها للتر البنزين 80، و12.50 جنيه للتر البنزين 92، و13.50 جنيه للتر البنزين 95.

وقررت اللجنة رفع سعر السولار عند 10 جنيهات للتر، بالإضافة لزيادة سعر أنبوبة غاز البوتاجاز سعة 12.5 كيلوجرام، من أرض المستودع للمستهلك إلى 100 جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى