أخبار

القباج: نفخر بموقف القيادة السياسية من الأزمة التي يتعرض لها قطاع غزة

حرم الرئيس زارت مقر الهلال المصري مرتين مقدمة الدعم والمساندة

 قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن كافة مؤسسات الدولة المصرية و حكومة و شعبًا، و الهلال الأحمر المصري والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تُقدم دعمًا قويًا إلى قطاع غزة منذ اندلاع الأحداث.

وأضافت وزيرة التضامن: نفخر بموقف القيادة السياسية المصرية من الأزمة التي يتعرض لها قطاع غزة بما يحفظ للشعب الفلسطيني حقه في تقرير مصيره.

وأشارت إلى أن السيدة انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية، قامت بزيارة المركز العام للهلال الأحمر المصري مرتين هذا العام، وكان لهذه الزيارة تواصل راقي ودعم ومساندة.

وفي النهاية، أكدت على استمرار التعاون والتلاحم التطوعي من أجل خدمة ومساعدة ونصرة قضايا الإنسانية أينما كانت.

جاء ذلك خلال، فعاليات تدشين نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي و السفيرة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية من مقر الهلال الأحمر المصري بالقاهرة، قافلة المساعدات الإنسانية الإغاثية المقدمة من مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب إلى قطاع غزة عبر الهلال الأحمر المصري، وذلك للتخفيف على أهالي القطاع من الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يمرون بها جراء العدوان الإسرائيلي.

وتتضمن القافلة موادًا إغاثية ووسائل إعاشة عبارة عن أغذية، مياه، مستلزمات عناية شخصية، أدوية مراتب، بطاطين، يتم تقديمها بمبادرة مقدمة من مجلسي وزراء الصحة والشؤون الاجتماعية العرب لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى