اقتصاد

الفيدرالي : لا داعي للتعجل في خفض أسعار الفائدة

كتبت – ماري نادي

قال عضو بمجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر إنه لا يوجد داع للاندفاع لخفض أسعار الفائدة، مشدداً على أن البيانات الاقتصادية الأخيرة تستدعي تأخير أو تقليل عدد التخفيضات التي سنشهدها هذا العام.

ووصف والر أرقام التضخم الأخيرة بأنها “مخيبة للآمال” وقال إنه يريد أن يرى “شهرين على الأقل من بيانات التضخم الأفضل” قبل التخفيض. وأشار إلى الاقتصاد القوي والتوظيف القوي كأسباب أخرى لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي للانتظار واكتساب المزيد من الثقة في أن التضخم يسير في مسار مستدام نحو هدف 2%.

وقال والر في تصريحات معدة يوم الأربعاء أمام النادي الاقتصادي في نيويورك بعنوان “لا يوجد حتى الآن اندفاع” “من وجهة نظري، من المناسب تقليل العدد الإجمالي لتخفيضات أسعار الفائدة أو إرجائها إلى المستقبل استجابة للبيانات الأخيرة”، وفقاً لما نقلته “بلومبرغ”.

وتوقع صناع السياسة 3 تخفيضات في أسعار الفائدة لعام 2024 في توقعاتهم الجديدة الصادرة هذا الشهر، وفقاً للتقدير المتوسط. ومع ذلك، فإن المسؤولين منقسمون: تسعة من 19 مسؤولاً يتوقعون تخفيضات مرتين أو أقل. قال رافائيل بوستيك، عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، إنه يتوقع خفض أسعار الفائدة مرة واحدة فقط هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى