خارجي

العراق يصدر التقرير النهائي في انفجار معسكر كالسو

كتب- أحمد عادل

أصدرت اللجنة المكلفة بالتحقيق في انفجار معسكر كالسو بمحافظة بابل تقريرها النهائي حيث عثرت على بقايا خمسة صواريخ متناثرة تبعد (150) متراً عن مكان الحادث

وقال تقرير اللجنة بحسب قناة دجلة العراقية : العثور على 22 زعنفة لصواريخ تبعد 100متر عن موقع الانفجار

كما شدد تقرير اللجنة علي أن حجم الحفرة يؤكد حدوث انفجار ضخم جداً لأسلحة ومواد شديدة الانفجار كانت موجودة في المكان.

وبين تقرير اللجنة أن تقارير قيادة الدفاع الجوي أكدت عدم وجود حركة طيران في عموم أجواء محافظة بابل قبل وقت الانفجار وأثنائه وبعده.

تزايدت التوترات بين إسرائيل وإيران عقب ضربة استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق في مطلع أبريل الجاري ونسب ذلك لإسرائيل، وهو ما ردت عليه إيران بهجوم على الدولة العبرية قبل أيام.

ونقلت وسائل إعلام أمريكيّة، عن مسئول أمريكي قوله إنّ إسرائيل شنّت ضربة ضدّ إيران ردًّا على الهجوم الإيراني الذي استهدفها في نهاية الأسبوع الفائت.

وقال مسئولون أمريكيون إن إسرائيل وجهت ضربة صاروخية لإيران ليلة الجمعة.

يأتي ذلك بعد أسابيع من تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل، وقع خلالها هجومٌ إسرائيلي على القنصلية الإيرانية في سوريا، لتردّ إيران بهجوم مباشر غير مسبوق على إسرائيل.

ونشرت وكالة “تسنيم” شبه الرسمية، المقربة من الحرس الثوري الإيراني، مقطع فيديو لمنشأة نووية في أصفهان، لا تظهر فيه أي دلائل على التعرّض لهجوم.

وأكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية عدم وقوع أضرار بمنشآت إيران النووية.

تقع محافظة أصفهان على مساحة واسعة في قلب إيران، وتكتسب المحافظة اسمها من اسم أكبر مدينة فيها.

وتضم أصفهان بنية تحتية عسكرية إيرانية هامة، بينها قاعدة جوية كبرى، ومجمع كبير لإنتاج الصواريخ، فضلا عن العديد من المنشآت النووية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى