خارجيالموقع

العاهل البحريني: نجدد دعمنا لجهود مصر التاريخية ومواقفها الثابتة

كتبت أميرة السمان

قال العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إن نتائج المباحثات مثمرة، لما تميزت به من عزم صادق لدعم الجهود الجماعية لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، متابعًا: «نحن على ثقة تامة بأن المباحثات ستجد طريقها نحو التنفيذ الذي حان آوانه، لتنال الأجيال القادمة حقها من العيش الكريم والحياة الآمنة».

وأضاف العاهل البحريني، خلال كلمته في مؤتمر مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية، قبل قليل، أنه يجدد دعم مملكة البحرين لجهود مصر ومواقفها الثابتة ودورها التاريخي المستمر من أجل نشر السلام، ودعم الاستقرار الإقليمي والعالمي، وهو أمر ليس بغريب على الدولة المصرية.

واستكمل: «سجل تاريخ مصر القديم، أول معاهدة سلام مكتوبة عرفها العالم كله، في عهد الملك رمسيس الثاني والمملكة الحثية في عام 1258 قبل الميلاد، التي تضمنت بنودا قانونية وعسكرية لسلام دائم بين المملكتين، وهذه المعاهدة مسجلة في هيئة الأمم المتحدة».

واختتم المؤتمر، شاكرا للدولة المصرية على كرم الضيافة، واعتزازه بفرصة اللقاء الأخوي المهم، الذي نتج عنه نتائح سيكون لها أثر عظيم على مسيرة العمل العربي، والعلاقات بين البحرين ومصر، وتنمية المصالح المشتركة.

وناقش الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، تطورات الإقليمية المقلقة وتصورات التعامل معها في إطار اتفاقنا على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وشعوبها ضد مختلف المهددات، في إطار أولوية الأمن العربي المشترك.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في مؤتمر مع ملك البحرين في قصر الاتحادية، «اتفقنا على ضرورة التكثيف والتشجيع الفوري لجهود إيقاف التصعيد سواء في الأراضي الفلسطينية أو على المستوى الإقليمي، والعمل على دفع الأطراف إلى الحلول الدبلوماسية والتخلي عن الحلول العسكرية وتصورات الغلبة والنفوذ والهيمنة والسماح للجهود المخلصة والهادفة للسلام بالنجاح».

وتابع الرئيس السيسي: «فتح مسار بديل للشعوب ودول المنطقة يحمل أملا بمستقبل توحد فيه الشعوب ودول المنطقة وجهودها من أجل الرخاء والتنمية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى