خارجي

“العالمي للتسامح” يدعو إلى تصنيف ميليشيا الحوثي “منظمة إرهابية”

دان المجلس العالمي للتسامح والسلام، واستنكر بشدة إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية لصاروخين بالستيين على أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، 24 يناير الجاري، اعترضتهما بنجاح الدفاعات الجوية الإماراتية.

وقال أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، في بيان اليوم الاثنين، إن تكرار مثل تلك الهجمات الإرهابية يؤكد تحدي تلك الميليشيا الإرهابية السافر، لقرارات مجلس الأمن الدولي ومجلس الجامعة العربية، التي نددت بالهجوم الحوثي الإرهابي الغاشم والآثم على المدنيين والأعيان المدنية ومنشآت مدنية في الإمارات يوم 17 يناير الماضي، وأكدت أنها تشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وجدد “الجروان” التأكيد على أن الإمارات العربية ستظل دولة السلام والأمن والتسامح، داعيًا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف صارم من أجل وضع حد للإرهاب الذي تمارسه جماعة الحوثي الإرهابية، وتصنيفها كمنظمة إرهابية تضر بالأمن والسلم الدوليين.

كما ثمن رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، تضامن الدول والمنظمات الإقليمية والدولية مع الإمارات العربية المتحدة والسعودية، وبتنديدها بالاعتداءات التي ترتكبها الميليشيات الحوثية الإرهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى