الموقعخارجي

الصين عن زيارة بلينكن لبكين: أبوابنا دائمًا مفتوحة للحوار

كتب- أحمد عبد العليم

علقت الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، على زيارة وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، إلى بكين، مؤكدة “أبوابنا مفتوحة دائما للحوار مع أمريكا”.

ووفقا لوكالة “رويترز”، قالت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، إن باب الصين مفتوح دائما للحوار مع الولايات المتحدة، ولم تتوقف الاتصالات بين البلدين أبدا.

ورداً على سؤال حول توقعات المسؤولين الأمريكيين المنخفضة بشأن زيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن القادمة إلى بكين، شدد المتحدث باسم الوزارة وانج وين بين، في مؤتمر صحفي، على ضرورة أن تعمل الصين والولايات المتحدة على تطوير العلاقات على أساس الاحترام المتبادل والمساواة.

وفي وقت سابق من اليوم، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، إن الولايات المتحدة لا تتوقع حدوث انفراج في علاقاتها مع الصين خلال زيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى بكين.

وأضاف سوليفان في بيان نشره البيت الأبيض: “زيارة رئيس الوزراء الهندي إلى واشنطن الأسبوع المقبل أكثر أهمية من زيارة بلينكن للصين”.

ومن المقرر أن يصل بلينكن الأحد إلى بكين لإجراء محادثات مع مسؤولين صينيين، بمن فيهم نظيره تشين جانج الذي تحدث معه عبر الهاتف مساء الثلاثاء.

وكتب بلينكن على تويتر “تحدثت هاتفيا الليلة مع عضو مجلس الدولة ووزير خارجية جمهورية الصين الشعبية تشين جانج”، مضيفًا: “ناقشنا الجهود الجارية لإبقاء قنوات الاتصال مفتوحة فضلا عن قضايا ثنائية وعالمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى