عيادتك

الصحة: معدل إصابة الرجال بسرطان الثدي 1 إلى 100 مقارنة بالسيدات

كتب_ أحمد عادل

حسمت وزارة الصحة والسكان الجدل الذي انتشر مؤخرًا بشأن إصابة الرجال بسرطان الثدي، موضحة في تقرير رسمي لها جرى تعميمه على مديريات الشؤون الصحية، أنَّه الحديث عن أن سرطان الثدي لا يصيب الرجال «غير صحيح».

وتابعت وزارة الصحة أنَّ سرطان الثدي من الممكن أن يصيب الرجال ولكن نسبة الإصابة تكون ضئيلة جدا بنسبة 1 إلى 100 مقارنة بإصابة للسيدات.

وطالبت وزارة الصحة المواطنين بالكشف المبكر عن الأمراض، مشيرة إلى أنَّ الكشف المبكر عن الأمراض يعمل على رفع معدلات الشفاء بنسبة تصل إلى 95%، لافتة إلى مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، مؤكّدة أنَّ رحلة الكشف والعلاج مجانًا ولا يتحمل المواطن فيها أي أعباء مالية.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنَّ مبادرة الكشف المكر عن سرطان الثدي موجودة داخل الوحدات الصحية الموزعة على مستوى محافظات الجمهورية وتعمل من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 2.30 ظهرًا ويمكن معرفة أقرب وحدة صحية من خلال الخط الساخن للوزارة 105.

أجرى مسؤولو وزارة الصحة والسكان زيارة ميدانية لمستشفى «بهية» للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، فرع الشيخ زايد، بمدينة السادس من أكتوبر.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ الزيارة بدأت بلقاء تعريفيت مع مسؤولي مؤسسة «بهية» وعدد من العاملين بها، شهد استعراض آليات العمل بفرعي المؤسسة في منطقتي الهرم، والشيخ زايد، وذلك منذ أقيم فرع الهرم في مارس 2015.

وأضاف «عبدالغفار» أنّ قيادات وزارة الصحة والسكان أعربت -خلال كلمتها- عن تقديرها لهذا الصرح الطبي الخيري، الذي نشأ من فكرة إنسانية هدفها مساعدة السيدات والتخفيف عنهم نفسيًا وماديًا، متمنيًا وجود العديد من النماذج التي تضاهي هذا العمل الإنساني كرمز يحتذى به.

وتابع «عبدالغفار» أنّه جرت الإشادة بحجم العمل في المستشفى الذي يهدف في المقام الأول إلى تخفيف العبء عن السيدات المصريات، مشيدة بمجموعة العمل في هذا الصرح الخيري، مؤكدًة حرص وزارة الصحة على تقديم سبل الدعم لجميع المؤسسات التي تقدم خدمة للمريض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى