اقتصادالموقع

السياحة لـ «الموقع»: مخزن سقارة الأول استقبل 7 قطع أثرية لترميمها ووضعها في المتاحف مستقبلا

كتب – صلاح إبراهيم

استلمت إدارة مخزن سقارة الأول، أمس الأحد مجموعة من القطع الأثرية الفريدة من نوعها وضمنها قطع فرعونية، وإسلامية، وقبطية، وقطع فخارية مختلفة، وذلك لترميمها ووضعها في مختلف المتاحف وفقًا لخطة العرض المختلفة من قطاع المتاحف، وذك وفقًا لتصريحات مصدر من إدارة آثار سقارة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن القطع المُستقبلة والموضوعة في مخزن سقارة الأول، يتم وضعها وفقًا لقرار المجلس الأعلى للآثار، وسيتم وضعها في المتاحف وفقًا لقرار لجنة سيناريو العرض المتحفي، لافتًا إلى أن القطع الأثرية يصل عددها إلى حوالي 7 وهي مختلفة الحجم، ومادة الصنع، وأيضا مختلفة من ناحية العصر.

وأشار المصدر، إلى أن مخزن آثار سقارة الأول يحوي مجموعة كبيرة من الآثار المصرية ويتخطى عددها عشرات الألاف من القطع المُكتشفة بسقارة وغيرها، ويحوي جميع القطع الأثرية المُستخرجة من الحفائر على مدار السنوات الماضية بالمنطقة الأثرية.

وفي سياق آخر نظمت وحدة التدريب المركزي وقطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، دورة تدريبية تحت عنوان الأسس الإدارية والفنية للعمل الأثري، وذلك لعدد من الأثريين وأخصائي الترميم العاملين بمختلف المناطق الأثرية والمتاحف بمختلف المحافظات المصرية.

وأقيمت الدورة التدريبية، لمدة ثلاثة أيام، بالمتحف المصري بالتحرير، تحت إشراف الدكتور علي عبد الحليم، مدير عام المتحف المصري بالتحرير، والدكتور باسم جهاد المشرف على وحدة التدريب المركزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى