اقتصادالموقع

السياحة لـ «الموقع»: خاطبنا محافظة قنا لإنشاء متحف لعرض القطع الأثرية بالمخازن 

كتب – مينا سالم

كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، عن خطة الوزارة خلال الفترة المقبلة لإنشاء متحف في محافظة قنا لعرض مجموعة من القطع الأثرية المختلفة وضمنها قطع من العصر الفرعوني والإسلامي.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أنه خلال الفترة المقبلة يتم مخاطبة كلية الهندسة بمحافظة قنا وذلك لأخذ المكان التراثي التابع لها وهو من عصر الملك فاروق، وذلك لجمع القطع الأثرية الموضوعة في مخزن الآثار ووضعها في المتحف وأيضا عرض مايتم استخراجة من حفائر المحافظة.

وأشار المصدر إلى أنه في البداية تم ارسال خطاب للمحافظة، وبعدها تم أرسال خطاب لكلية الهندسة، وذلك لأن المبني التراثي التابع لها بها الشروط المناسبة لإقامة متحف على أرض المحافظة.

نرشح لك: قبل اجتماع  المركزي.. خبراء لـ «الموقع»: توقعات برفع أسعار الفائدة من 200 إلى 300 نقطة أساس 

وفي ذات السياق ترأس، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اجتماع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك، حيث استهله بتقديم التهنئة للسادة أعضاء المجلس بمناسبة شهر رمضان المعظم أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير والبركات.

وخلال الاجتماع، أوضح أحمد عيسى أن الوزارة تستهدف إعادة توجيه وزيادة ورفع كفاءة برامج الإنفاق العام ولاسيما الخاصة بتطوير المتاحف والمواقع الأثرية في مصر بما يساهم في زيادة ما تتلقاه وما تستحقه هذه المتاحف والمواقع الأثرية من إنفاق من ناحية وكذلك تلقي الزائر والسائح ما يستحقه من تجربة سياحية متميزة بما يليق بمكانة مصر وبالإمكانيات السياحية والأثرية بها من ناحية أخرى، وذلك في إطار تحسين تجربة السائحين في مصر بشكل عام وهي أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى