اقتصادالموقع

السياحة العالمية لـ «الموقع»: عدد السائحين الدوليين ارتفع بنسبة 102% خلال عام 2022

كتب- صلاح إبراهيم 

قال الدكتورسعيد البطوطي المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، إن عدد السائحين الدوليين خلال العام الماضي 2022 ارتفع وسجل ضعف العدد المُسجل في العام السابق 2021 سجلت نسبة الزيادة 102%.

وأضاف البطوطي في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أنه رغم ارتفاع عدد السائحين الدوليين خلال العام الماضي إلا أنه  لا يزال -37% من مستويات 2019 ما قبل جائحة كورونا، أي بمعنى أن السياحة الدولية شهدت نتائج أقوى من المتوقع في عام 2022، مدعومة بالطلب الكبير المكبوت ورفع أو تخفيف قيود السفر في عدد كبير من البلدان.

وأشار البطوطي إلى أن المناطق المختلفة بالعالم والتي سجلت زيادات ملحوظة في أعداد السائحين الدوليين، هي كل من منطقة الشرق الأوسط بأقوى زيادة نسبية، ومنطقة أوروبا، ومنطقتي أفريقيا والأمريكتين، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ في ذيل القائمة.

نرشح لك : المنشآت السياحية لـ «الموقع»: خطة جديدة خلال الفترة المقبلة استعدادا للموسم الصيفي 

وفي سياق آخر بدأ اليوم معرض السياحة الدولي FITUR 2023 في مدريد بإسبانيا باشتراك 131 دولة و 755 عارضا ومشاركة 8500 شركة يقدمون أنفسهم في مركز المعارض في مدريد، ويبدو أن التطور الإيجابي الحالي في السياحة يؤتي ثماره بالنسبة لمعرض Fitur في مدريد هذا العام، وبعد رفع قيود كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى