الموقعخارجي

السفير هاني خلاف يؤكد لـ”الموقع” أهمية زيارة رئيس الوزراء إلى قطر

كتبت – بسنت أحمد:

تنعقد أعمال اللجنة المصرية- القطرية، الأسبوع الجاري، في العاصمة القطرية “الدوحة”، بحضور رئيسي وزراء البلدين، وعدد من رجال القطاع الخاص.

ويتوجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، إلى الدوحة مساء اليوم الأحد؛ لبدء أعمال اللجنة العليا المصرية القطرية المشتركة.

وتأتي زيارة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى دولة قطر في سبتمبر الماضي عام 2022.

من جانبه علق السفير القطري بالقاهرة ⁧‫سالم مبارك آل شافي،⁩ على زيارة رئيس الوزراء المصري، اليوم، إلى الدوحة قائلاً في تغريدة له في “تويتر”⁩: “العلاقات بين البلدين تشهد تناميًا مستمرًا وترسيخًا أكبر بفضل توجيهات زعيمي البلدين”.

كما أكد السفير القطري، أن الزيارة ستدفع تعزيز وتوطيد العلاقات، خصوصًا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وفي هذا السياق قال السفير هاني خلاف، مساعد وزير الخارجية الأسبق، في تصريح خاص لـ«الموقع»: إن التواصل بين مصر وقطر مهم للغاية في ظل الظروف الحالية.

وأكد السفير “خلاف” أن أي نوع من التواصل بين القاهرة والدوحة، سواء كان الغرض منه مساعدة مصر أو تخفيف الأزمة السورية أو التحضير لفكرة القوى العربية المشتركة التي تبحثها السعودية مع مصر سيؤثر إيجابًا على الظروف السياسية والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى