الموقعرياضة

الدوري الأمريكي يبتكر قاعدة جديدة بسبب إهدار الوقت

كتب- أحمد عبد العليم

قررت رابطة الدوري الأمريكي لكرة القدم، تطبيق قاعدة جديدة بداية من الموسم المقبل لعام 2024، في محاولة للتغلب على إهدار بعض اللاعبين للوقت خلال المباريات.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإسبانية، فإن رابطة الدوري الأمريكي لكرة القدم فرضت قاعدة جديدة، تمنح اللاعب الذي يتم استبداله في المباراة، 10 ثوان فقط ليخرج خلالها من الملعب.

وتنص القاعدة ، التي صدّق عليها مجلس مالكي الدوري الأمريكي لكرة القدم، على أنه في حالة عدم التزام اللاعب بالمدة المذكورة، فإنه سيتعيّن على فريقه اللعب لمدة 60 ثانية كاملة منقوصا، حتى يدخل اللاعب البديل إلى أرضية الملعب.

وتتضمن القاعدة استثناءات في حالة الإصابات واستبدال حراس المرمى أيضا، ومن المقرر أن يتم تطبيقها بشكل رسمي اعتبارا من موسم 2024.

يذكر أن الموسم الماضي انتهى بتتويج فريق كولومبوس كرو بطلا للدوري الأمريكي لكرة القدم، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه على لوس أنجليس إف سي في المباراة النهائية بنتيجة 2-1.

وشهد عام 2023 الحدث الأكبر في تاريخ الدوري الأمريكي، بعد تعاقد نادي إنتر ميامي مع الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقد الأخير مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

صنع الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي، الحدث بأغرب دعايا لمنتج، وذلك قبل أيام قليلة على نهاية العام الحالي 2023.

وفي منشوره الأخير عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، روج ميسي لمنتج جديد لإحدى شركات البطاطس المقلية بنكهة مشروبه المفضل “شاي المتة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى