خارجي

الحرس الثوري يعلن وفاة مستشار خامس متأثرا بإصابته في الغارة على دمشق

كتبت أميرة السمان

أكدت وسائل إعلام إيرانية، أن الحرس الثوري أعلن أن مستشارا خامسا توفى متأثرا بإصابته في الغارة على دمشق، قبل قليل.

وكان قد قال العميد ناجي ملاعب الخبير العسكري والاستراتيجي، إن هناك 3 عوامل هي التي تمنع إسرائيل من توسيع الجبهة، أولهم الدخول في رمال غزة وصعوبة الخروج منها، ثانيا عسكريًا عند إصابة العديد منه وتخرج من غزة لإعادة هيكلتها وتعتمد على قوى الإحتياط، وهي التي تركت الميدان من فترة طويلة وإعيدت له لتقنيات حديثة وأجهزة قوية.

وأوضح «ملاعب» إن العامل الثالث، هو أن إيران تعودت عندما تعرضت لعقوبات لعدم تثبيتها بإسلحة جوية وبطيران وخضعت لعقوبات استبدلت كل جهدها بالصواريخ، وهو مانراه عند الحوثيين وحزب الله، وحزب الله يعرف كيفية التعامل معها بقواعد الإشتباك.

وأشار الخبير العسكري والاستراتيجي إلى أن هذه العوامل تعرفها إسرائيل جيدًا إذا قام حزب الله بإرسال رشقات صاروخية، توازي العشرات اضعاف ما تستطيع إرساله حماس ، لذلك لن تستطيع القبة الحديدة التعامل مع هذه الوضع، ولذلك يصبح الوضع الداخل لإسرائيل معرضًا للخطورة، جاء ذلك في مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية» مساء اليوم السبت.

الجدير بالذكر أن وكالة رويترز للأنباء أعلنت عن مسئول أمريكي، أن صواريخ باليستية ضربت قاعدة عين الأسد الجوية التي تستضيف قوات أمريكية بالعراق مساء اليوم.

وذكر المسئول الأمريكي، بأن التقارير الأولية تشير إلى إصابة أفراد من قوات الأمن العراقية بجروح خطيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى