هلال وصليب

الحج والعمرة بأموال الرقص غير مقبولة.. داعية إسلامي يوجه رسالة لفيفي عبده

كتبت أميرة السمان

علق الدكتور محمد علي الداعية الاسلامي، على فيديو لـ الفنانة فيفي عبده، تقول فيه إن «الرقص ليس حرامًا، وهو شغل مثل أي شغل يتم عمله من قبل المواطنين، وهناك جمهور للرقص»، وقال إن “الرقص حرام ولكن لا أستطيع أن أقول إن ما ترقص ستدخل النار”.

وأضاف علي، أن الرقص حرام، وعوائد الرقص حرام، والحج والعمرة بأموال الرقص غير مقبولة، وأن النص موجود ” الله طيب لا يقبل إلا الطيبة”.

ولفت الداعية الإسلامي، إلى أن ما تقوله فيفي عبده غير مقبول، وحرام وأنه لا يوجد مهنة اسمها الرقص كما تقول، جاء ذلك خلال حواره ببرنامج علامة استفهام، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس، مساء اليوم الثلاثاء.

وكان قد قال الدكتور السيد عبد الباري، من علماء الأزهر الشريف، إن عادات كثيرة تربينا عليها منها زينة شهر رمضان، لافتا إلى أن الاستبشار بقدم رمضان واجب ودليل على حب الطاعة والعبادة والإقبال عليها، وتزيين للإيمان في القلوب.

وتابع العالم الأزهري، خلال حلقة برنامج “مع الناس”، المذاع علي فضائية “الناس”، يوم الأثنين: “زينة رمضان فى الشوارع هى فى الظاهر كما هى فى القلوب، فلما سيدنا عمر بن الخطاب، عمل الاضاءة فى المساجد فى رمضان فصارت عادة عند كل المسلمين، تزين الحارات والبيوت والمساجد”.

واستكمل: “زينة رمضان مباحة بشرط عدم سرقة التيار الكهربائي أو ايذاء الجيران بالاضاءة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى