منوعات

التيك توك حصالة الأموال الحرام.. إمارتي يخسر 1.7 مليون جنيه بهذه الطريقة

كتبت أميرة السمان

أكد أصلان أبو النبالي أحد الداعمين على التيك توك، أنه من دولة الإمارات، وأنه تعرض لـ النصب، من قبل البعض لآنهم يدعون أنهم يقدمون المساعدات لـ المحتاجين.

وأضاف أبو النبالي، أنه يعمل في تجارة الذهب، وأن يحصل على أموال كثيرة، تحت مسمى الربا، وأنه يرفض إدخال أي أموال حرام على أولاده.

ولفت إلي أنه يخرج جميع تلك الأموال التي تأتي من أرباح الأموال كصدقة، وأنه قدم أموال كثيرة لـ مراكز رعاية الأيتام، وعلاج الأطفال، وجهات رسمية وغير رسمية لكثرة الأموال التي تأتي من الأرباح.

وأشار إلى أن يتولى الصرف على أسر منذ 5 سنوات ماضية، ولكن ما تعرض له من خلال التيك توك، هو نصب واحتيال، وأن هناك سيدة نصبت عليه في مبلغ 1.7 مليون جنيه.

أكدت الكاتبة سحر صابر، أن ملف مافيا التيك توك، من الملفات الخطيرة التي يجب أن تتصدى لها، حتى لا تسبب مشكلات كبيرة بالمجتمع.

وأضافت أن هناك مشاهد صعبة تنشر على التيك توك، تتسبب في تدمير المنازل المصرية، معلقة:” في حاجات صعب على الأطفال تشوفها”.

ولفتت إلى أن البعض يستخدم التيك توك في أشياء منافية للأداب، وهناك بعض السيدات تقوم بعملية الشحاتة، وتجميع الأموال من أجل مساعدة المحتاجين، وهذا يكون غير صحيح.

وأشارت إلى أنها تعلم سيدة بالاسم تستغل الأطفال، وتستغلها من أجل تجميع الأموال، وأن هذه السيدة جمعت ملايين الأموال من المواطنين في الخارج، جاء ذلك خلال حواره ببرنامج علامة استفهام، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى