سياسة وبرلمان

التغييرات الصحفية في الصحف القومية اليوم

كتبت: ندى جمال

أعلنت الكاتبة الصحفية فاطمة سيد أحمد، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، أن الهيئة ستصدر التغييرات الصحفية في الصحف القومية اليوم، حيث من المتوقع أن تتضمن هذه التغييرات تعيين رؤساء جدد لمجالات الإدارات ورؤساء التحرير.

التغييرات الصحفية في الصحف القومية اليوم

أعربت الدكتورة فاطمة سيد أحمد، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن فرحتها بالتغييرات الصحفية في الصحف القومية اليوم، مهنئة رؤساء التحرير الجدد، ومعبرة عن شكرها لكل من قام بأداء مهامه بكفاءة.

وكانت الهيئة الوطنية للصحافة قد اتخذت قراراً في 27 ديسمبر الماضي بتكليف رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء التحرير في الصحف الورقية والإلكترونية ومجالس الإدارات بالمؤسسات الصحفية القومية، بالاستمرار في تسيير الأعمال اللازمة والضرورية لإدارة المؤسسات والإصدارات الصحفية وفقاً للتشكيل الحالي، وذلك لمدة 3 أشهر أو حتى إجراء التغييرات الصحفية المعلن عنها.

وتم الإعلان عن هذا القرار في بيان صادر عن الهيئة الوطنية للصحافة، موضحاً أنه تم في اجتماع الهيئة يوم الأربعاء برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة، وبحضور المستشار عادل بريك المستشار القانوني للهيئة، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية، والدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة ووليد عبدالعزيز، وسامح عبدالله وأسامة أبو باشا أعضاء الهيئة ومروة السيسي أمين عام الهيئة.

العلاوة الدورية المقررة للعاملين بالمؤسسات الصحفية

اعتمدت الهيئة المذكرة المقدمة من رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية بشأن إقرار العلاوة الدورية المقررة للعاملين بالمؤسسات عن شهر يناير 2024، بحد أدنى 150 جنيها وحد أقصى 250 جنيها، وفقاً لنفس الضوابط المعمول بها في العام السابق.

اقرأ أيضًا

أمام اعلام البرلمان..الشوربجي : حددنا مشكلات الصحف القومية ونسعى لحلها..ودشنا لجنة لتقييم محتوى الاصدارات الورقية

اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تعقد ورشة عمل حول تحديات الصحف القومية 

الكاتب الصحفي مجدي الجلاد: سألت صفوت الشريف ليه بعض الأجهزة مش بيحبوني وقالي ده حقيقي لكن بيحترموك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى