الموقعمدارس وجامعات

«التغيرات المناخية إلى أين؟».. ندوة يعقدها معهد طيبة لتكنولوجيا المعلومات وجائزة مالية لأفضل بحث

مدير مركز التدريب لـ الموقع: نشجع الطلاب للبحث العلمي واهتمام خاص للأبحاث صديقة للبيئة

كتبت – منار إبراهيم 

عقد معهد طيبة لتكنولوجيا الإدارة والمعلومات، ندوة توعوية بعنوان «التغيرات المناخية إلى أين؟»، وذلك في إطار استضافة مصر لقمة المناخ المنعقدة خلال الشهر الماضي، وذلك برئاسة الدكتورة أمل عفيفي عميد المعهد، ودكتورة زينب بكر مدرس القانون ومدير مركز التدريب بالمعهد.

وناقش خلال الندوة، الدكتور عطية طنطاوي عميد معهد الدراسات الإفريقية، أستاذ الجغرافيا بجامعة القاهرة، العديد من التغييرات المناخية التي يشهدها العالم، وتأثيراتها وبعض الدكتور المقترحة للتصدي، وذلك في ضوء مناقشات وتوصيات قمة المناخ بشرم الشيخ.

وقالت الدكتورة زينب بكر، مدير مركز تدريب معهد طيبة لتكنولوجيا الإدارة والمعلومات، إن المعهد يولي اهتمام خاص بالبحث العلمي، وفي سبيل ذلك نعقد دائمًا ندوات توعوية للطلاب لمناقشة بعض التحديات التي تواجهها الدولة وكيفية التغلب عليها من خلال الأبحاث العلمية.

وأضافت مدير مركز تدريب لـ الموقع، أن المعهد يشجع الطلاب على البحث العلمي، ويوفر لهم كافة سبل الدعم، وأفضل الأبحاث العلمية يتم نشرها في مجلات علمية ويقوم الدكتور صديق عفيفي رئيس الأكاديمية، بمنح مالية لأفضل الأبحاث تشجيعًا للباحثين.

نرشح لك :  عميدة معهد طيبة تتحدث لـ الموقع عن تطبيق نظام الساعات المعتمدة

وفي النهاية، أشارت بكر إلى إعلان الدكتورة أمل عفيفي، عميد المعهد، عن مسابقة بحثية للطلاب حول موضوع الندوة، وأنه سيتم اختيار أفضل ثلاثة أبحاث ومنحهم جائزة مالية، وذلك في إطار حرصها على خلق بيئة علمية وفكرية متكاملة لجميع الطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى