مدارس وجامعات

“التعليم”: قرارات حاكمة لزيادة المصاريف ومواعيد دفعها بالمدارس الخاصة

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن هناك قرارات وزارية حاكمة لزيادة المصاريف ومواعيد دفع المصروفات في المدارس الخاصة.

وأضاف “شوقي”، “حققنا تقدما ضخما في تطوير التعليم بمصر وبدأنا في هذا الملف منذ عام 2018 ” مضيفا: “وصلنا إلى تطوير مناهج الصف الخامس الإبتدائي وتتواجد حاليا في المطابع، وتم تطوير مناهج 9 سنوات دراسية بالكامل”.

وأكمل وزير التربية والتعليم :”عقدنا مؤتمر فني داخل الوزارة لبحث أساليب التطوير في باقي المراحل الدراسية بالمرحلتين الإعدادية والثانوية”، مضيفا أنه يتعين على طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور الاطمئنان التام تجاه الامتحانات لأنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات .

وأضاف طارق شوقي: “امتحانات سنوات النقل تم الانتهاء منها بـ سلام وسوف تسير امتحانات الثانوية العامة بنفس الهدوء “، متابعا “نصيحتي لأولياء الأمور تغيير الأداء الكلاسيكي أيام الامتحانات وعدم التجمع أمام المدارس في فترة الامتحانات ونطالب أولياء الأمور بعد ممارسة هذه العادة “.

وأختتم الوزير قائلا: “تم الرد على كل ما ورد إلينا من أسئلة من أولياء الأمور حول طبيعة امتحانات الثانوية العامة “، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “بالورقة والقلم”.

وكان الدكتور طارق شوقي قد نشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” منشور جاء فيه “أمضينا وقتا طويلا في “مطالب لا تكاد تنتهي وأسئلة لا تكاد تنقطع” وقد أجبنا قدر الاستطاعة ويبدو أنه يروق للبعض إثارة قضايا جدليه طمعا في مزيد من المشاهدات واللايكات وينبري بعض “الادمن” المحترفين (ممن لا أولاد لهم في التعليم قبل الجامعي) في إثارة هذه القضايا جريا وراء الشهره الوهمية والاحساس بالأهمية الزائفة.

هذا هو ملخص لكل الاسئلة الجدليه مع الإجابات النهائية ولندع أبناءنا يتعلمون في هدوء ولن تجيب الوزارة بعد هذا الجدول لأن الامور كلها واضحة تماما للجميع والله الموفق.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى