أخبار

التضامن: منح أجهزة لاب توب ناطقة لأعضاء التدريس والعاملين من ذوي الإعاقة البصرية بجامعة الفيوم

نظمت وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع جمعية الأورمان والجمعية الشرعية وجامعة الفيوم حفل توزيع أجهزة لاب توب لأعضاء هيئة التدريس والعاملين من ذوي الإعاقة البصرية بالجامعة وتكريم الطلاب الفائقين بالدراسات العليا، وذلك تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم.

وجاءت الاحتفالية ضمن مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية للجميع التي أطلقتها وزارة التضامن بالتعاون مع مؤسسة الأورمان، حيث تم توفير عدد من أجهزة لاب توب ناطقة لأعضاء هيئة التدريس والموظفين من ذوي الإعاقة البصرية بالجامعة وطلاب الدراسات العليا استكمالا للمراحل السابقة.

وأكد الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية، على دعم الوزارة لذوي الهمم من خلال المبادرات المختلفة.

وأشار إلى الجهود المبذولة مع مؤسسة الأورمان الشريكة فى دعم ذوى الإعاقة البصرية بالجامعات، بهدف تيسير وتذليل الصعوبات للطالب الجامعى وأعضاء هيئة التدريس من ذوى الهمم لتحقيق نجاح دراسي متميز .

وأوضح هاشم أن وزارة التضامن الاجتماعى تهدف إلى دعم الطلاب الفائقين، من خلال مبادرة حضانات الفائقين لتشمل تكريم ودعم الطلاب المتميزة المتفوقة دراسياً ، كذا الفائقين من طلاب الدراسات ذات المشروعات البحثية المتميزة على مستوى الدراسات العليا.

ولفت إلى توسع منحة حاضنات الفائقين بالتعاون مع الجمعية الشرعية لتشمل 10 كليات بدلاً من 5 ، مؤكداً سعى الوزارة الاهتمام بالطالب الجامعي وحرصها على توفير احتياجاته، حيث قامت وزارة التضامن بدفع المديونيات عن الطلاب المتعثرين بإجمالي 1221 طالب من جامعة الفيوم.

و أعلن هاشم عن مبادرة الطالب المنتج التى أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي بالجامعات واستمرار فعالياتها لتنطلق من جامعة الفيوم .

وقال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن وزارة التضامن الاجتماعى تبذل المزيد من الجهود لخدمة كافة المصريين من جميع الفئات والمحافظات والمستويات.

وأشار محافظ الفيوم إلى توسع الجهود المبذولة بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة فى الجامعات المصرية خاصة مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بما يشمل ايضاً تحفيز الطلاب الفائقين، والاهتمام ودعم ذوى الهمم وذوى الاحتياجات الخاصة التي تستحق الرعاية والدعم.

وعلى هامش الاحتفالية تم توزيع 200 كرتونة مواد غذائية على العاملين بجامعة الفيوم وذلك بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية.

واختتم الحفل بتكريم المسؤولين للجهات المشاركة الهيئة القبطية الإنجيلية، الأورمان، الجمعية الشرعية.

كما تم تكريم عدد من المتطوعين المتميزين عن رفقاء الهمة داخل الجامعة ومتطوعي بنك التطوع المصري بوحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى