سياسة وبرلمان

«التحالف الوطني»: جاهزون على قدم وساق لمساعدة إخواننا في فلسطين

كتب- أحمد عبد العليم

قال محمد فؤاد عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن حملات التبرع بالدم لأهالي غزة، شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين والشباب، سواء لمؤسسات التحالف أو المؤسسات الأخرى، ولا تزال حملات التبرع المختلفة مستمرة، مؤكدًا أن الشعب المصري، أكثر شعوب العالم يشعر بإخوانه في فلسطين وبمسؤوليته تجاهه.

وأضاف “فؤاد” خلال مداخلة هاتفية لفضائية “إكسترا نيوز”، أن الأولويات تغيرت خلال الفترة الماضية، ففي بداية العدوان كانت الأولوية للمساعدات الطبية وما يخص الطوارئ، ثم تحولت إلى المواد الغذائية، وبعد ذلك أصبحت الأغطية وملابس الشتاء والخيام، مضيفًا: “جاهزون على قدم وساق، لمساعدة إخواننا في فلسطين”.

وأوضح عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، أنه على الرغم من الظروف الاقتصادية العالمية التي يمر بها الشعب المصري، إلا أنه قدم 80% من المساعدات الإنسانية، التي دخلت إلى قطاع غزة، فقد أثبت أنه شعب صاحب قضية ولديه مسؤولية.

وانقطعت خطوط الاتصالات مساء الخميس في كامل مناطق القطاع، ولا يزال من الصعب الوصول إليها صباح السبت؛ مما أعاق تسليم المساعدات وجهود الإنقاذ مع استمرار الحرب الإسرائيلية للأسبوع الحادي عشر، وفقًا لمنظمة الدفاع عن الوصول إلى الإنترنت (نت بلوكس دوت أورغ).

وقال ألب توكر، مدير المنظمة: “إن انقطاع الإنترنت مستمر، وبناءً على سجلاتنا، فإن هذا هو أطول حادث من نوعه” في الحرب المستمرة منذ أكثر من شهرين.

وقالت إدارة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة: إن الاتصالات مع غزة “تعطلت بشدة” بسبب الأضرار التي لحقت بخطوط الاتصالات في الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى