سياسة وبرلمان

«التحالف الوطني»: تقديم مساعدات غذائية بـ1.8 مليار جنيه في شهر رمضان

كتب- أحمد عادل

قال محمد فؤاد عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن 34 مؤسسة تابعة للتحالف يعمل تحت إشرافها 25 ألف جمعية، تعمل منذ عشرات السنين وبعد التنسيق بينها عن طريق التحالف أصبحت هناك قاعدة بيانات موحدة، وأصبحت هناك حوكمة أكثر وتوزيع المساعدات والوصول أكثر لعدد أكبر من المستفيدين.

تابع خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز» بأن هناك حملة لتوزيع كراتين رمضان وملابس ولحوم، ومن خلال قاعدة البيانات يجري تحديد مناطق التوزيع والأسر المستهدفة، موضحَا أن قاعدة البيانات أظهرت كل الحالات المكررة، فأعطينا فرصة لحالات جديدة تدخل تحت مظلة المساعدات التي يقدمها أعضاء التحالف الوطني.

أشارإلى أن حجم المساعدات الغذائية خلال شهر رمضان بلغ 1.8 مليار جنيه.

وبحسب التحالف الوطني، وصل إجمالي عدد المستفيدين على مستوى الجمهورية لأكثر من 19مليون مستفيد من توزيعات التحالف الوطني بإجمالي متوسط تكلفة تزيد عن مليار و800 مليون جنيهاً، وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لدعم الأسر الأولي بالرعاية والأكثر استحقاقًا.

يأتي ذلك في إطار سعي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي للتدخل المباشر لدعم الأسر الأولي بالرعاية في أنحاء جمهورية مصر العربية في الموسم الرمضاني 2024 من خلال مؤسسات وأمانات التحالف بالمحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى