الموقعخارجي

التئام مجلس وزراء الخارجية العرب الأربعاء المقبل.. و”أمين الجامعة” والأمن المائي” أبرز بنوده

يلتئم مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، بعد  غد الأربعاء، في القاهرة، حيث تتصدر جدول أعماله ثمانية بنود رئيسية في مقدمتها العمل العربي المشترك، وتعيين الأمين العام للجامعة العربية.

وانطلقت، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الاثنين بجامعة الدول العربية أعمال الدورة 155 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة قطر، للتحضير للاجتماع الوزاري.

وناقش المندوبون الدائمون جدول الأعمال الذي يتضمن، ترشيح الأمين العام الحالي للجامعة أحمد أبو الغيط، التي تنتهي ولايته في يونيو 2021، لفترة ثانية للجامعة، بعد أن أعادت مصر ترشيحه بناء على مذكرة رسمية.

كما ناقش اجتماع المندوبين، بندا خاصا بتطورات القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، وتفعيل مبادرة السلام العربية، والتطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، ومتابعة موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني، والأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه في الأراضي العربية المحتلة.

وتناول الاجتماع الشؤون العربية والأمن القومي العربي، ويشتمل على عدد من الموضوعات منها “التضامن من لبنان” وتطورات الوضع في كل من سوريا وليبيا واليمن.

كما عقدت، اللجنة العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران، اجتماعا لها أمس الأحد، بمشاركة الدول الأعضاء في اللجنة وهي (البحرين،السعودية،مصر،والأمين العام لجامعة العربية)، وبحضور السفير محمد بن صديق مدير إدارة آسيا بجامعة الدول العربية ممثلا عن الجامعة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى